الصفحات

الأحد، 2 فبراير 2020

فايلر: في تلك الأجواء الكارثية هذا ما سأفعله "الأهلي و الهلال"



صدى البلد

أبدي السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، غضبه من جماهير الهلال السوداني عقب الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت الفريقين أمس.
 
وقال فايلر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" من الصعب الحديث عن كرة القدم بعد هذه المباراة، وجماهير نادي الهلال لم تحترم كرة القدم خلال اللقاء".

وأضاف:" سعيد بالتأهل ومتأسف لما حدث خلالها، و "المباريات يجب أن تلعب نظيفة ولكن عدد كبير من الجماهير لم تحترم كرة القدم".

وكان الأهلي تأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة، عقب التعادل الإيجابي مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على استاد الجوهرة الزرقاء بالسودان، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

اللائحة ترد.. هل تُلغي نتائج الهلال إذا احتسبت النتيجة لصالح الأهلي؟

الاهلي الهلال
من مباراة الأهلي والهلال

ينوي النادي الأهلي إتخاذ إجراءات قانونية تجاه ما حدث في مباراته ضد الهلال السوداني، والتي شهدت توقف اللعب لمدة 10 دقائق بسبب أحداث شغب واقتحام عدد من الجماهير للملعب.
سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي أكد في تصريحات تليفزيونية، أن فريقه ينتظر تقرير رضوان جيد حكم المباراة، ومن ثم التحرك نحو طلب احتساب نتيجة المباراة لصالح الأحمر وفقًا للائحة دوري أبطال أفريقيا.
وبالتزامن مع حديث عبد الحفيظ، ظهرت تقارير إعلامية تشير إلى أن احتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي سيؤدي بدوره إلى إلغاء نتائج الهلال في جميع المباريات، وهو ما سيترتب عليه تواجد بطل مصر وصيفًا في المجموعة -كما هو حاليًا- خلف النجم الساحلي.
إلا أن لائحة دوري أبطال أفريقيا توضح "هل ستُلغى نتائج الهلال في دور المجموعات إذا احتسبت مباراته لصالح الأهلي أم لا".
لائحة دوري الأبطال تطرقت إلى حذف نتائج فريق ما في المسابقة، وذلك في حالتين فقط، وهما:

الحالة الأولى (المادة 13 من بند الانسحاب، فقدان الأهلية ورفض اللعب)

وتنص المادة على: "إذا انسحب الفريق بعد بداية مباريات دور المجموعات ولكن بدون لعب نصف مبارياته في هذا الدور، فإن نتائجه السابقة سيتم إلغاءها"، وهو ما لا ينطبق على حالة الهلال السوداني.
أما المادة 14 من نفس البند، فتقول: "إذا انسحب الفريق بعد خوض نصف مبارياته في دور المجموعات فإن المباريات المتبقية له سيتم اعتباره خاسرًا خلالها بنتيجة 3-0"، وهنا حالة الانسحاب لا تنطبق على الهلال أيضًا.

السبت، 1 فبراير 2020

وائل جمعة: هدف الهلال أمام الأهلي من خطأ ساذج.. وأحداث الشغب ذكرتني ببورسعيد

لاعبو الأهلي لاعبو الأهلي
 
 
علق وائل جمعة مدافع الأهلي المعتزل، على مباراة الأحمر أمام الهلال السوداني والتي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن لقاءات دوري أبطال إفريقيا.
الأهلي تأهل لدور ربع النهائي من البطولة القارية بعد حلوله في المركز الثاني خلف النجم الساحلي بالمجموعة الثانية.
وقال وائل جمعة في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "بي إن سبورت": "الحمد لله على التعادل وسلامة اللاعبين".
وأضاف: "هذا الموقف تعرضنا له قبل ذلك، وأعلم إحساس اللاعبين بعد أحداث المباراة، وأشكر الأمن السوداني على السيطرة على الموقف".
وأوضح: "اللاعبون تعاملوا بشكل جيد بعد كل أحداث المباراة، وهدف الهلال جاء نتيجة خطأ ساذج، ومن الممكن أن يدفع الأهلي ثمن هذا الخطا لو حدث في الأدوار التالية".
وأكمل: "مباراة الأهلي والهلال دائمًا تشهد شحنًا وحماسًا شديدًا، والأحمر كان الأفضل، والهلال لم نرى منه أي شيء غير الحماس فقط".
وواصل: "حزين جدًا لأنني كنت أتمنى تحقيق الأهلي للفوز ليكون دافعًا معنويًا كبيرًا".
وأتم: "ما زلت مفزوع من منظر الملعب، وهذا أسوأ مشهد من الممكن أن يمر على لاعب كرة قدم، خاصة وأنه جاء اليوم السبت الذي يوافق ذكرى أحداث بورسعيد واستشهاد 72 مشجعًا أهلاويًا".

خاص - جنش ضمن قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة أول أغسطس في أنجولا

تأكيدا للشبكة سبورت..جنش ضمن قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة أول أغسطس في أنجولا

 

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي عن قائمة الفريق المسافرة إلى أنجولا فجر الأربعاء

استعدادا لمواجهة فريق أول أغسطس الأنجولي في الجولة السادسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقررة إقامتها يوم السبت المقبل.

 

 وضمت القائمة:

 

محمود عبدالرحيم جنش – محمد عواد – محمد صبحى في حراسة المرمى

 

محمود الونش – محمد عبد الغنى – محمد عبد السلام – عبد الله جمعة – أحمد عيد في خط الدفاع

 

محمد حسن – أحمد سيد زيزو – محمد اوناجم – كريم بامبو – محمد عنتر – اسلام جابر – مصطفي فتحى – يوسف اوباما في خط الوسط

 

مصطفي محمد – كاسونجو- عمر السعيد في خط الهجوم .

 

كان الزمالك قد ضمن تأهله في الجولة الماضية لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عن المجموعة الأولى.

جنش يؤازر الزمالك امام أول أغسطس

جنش يؤازر الزمالك امام أول أغسطس

 

Zamalek's goalkeeper Mahmoud Abdel Rahim celebrates during the Egyptian Super Cup football match between Al-Ahly and Zamalek, on February 10, 2017, at Sheikh Mohammed Bin Zayed stadium in Abu Dhabi. / AFP PHOTO / NEZAR BALOUT

حرص محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على مصاحبة الفريق لملعب ١١ نوفمبر بأنجولا استعدادا لمواجهة أول أغسطس بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها الثالثة عصر اليوم.

وخرج الحارس من قائمة الفريق للمباراة إلا إنه حرص على التواجد ومساندة الفريق من المدرجات.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق قد عقد جلسة مع جنش قبل المحاضرة الفنية وأكد له على حرصه على الدفع به في الوقت المناسب.

حسن شحاتة: تمنيت وجود طارق حامد في عهدي وهذه نصيحتي للاعبي الزمالك

لم أعتزل ولكنني في فترة من الراحة بعيداً عن التدريب والأستوديوهات التحليلية هكذا كانت بداية كلمات المعلم حسن شحاتة خلال لقائه عبر برنامج زمالكاوى الذي يقدمه الإعلامي كريم حسن شحاتة علي قناة الزمالك.

وتطرق في بداية حديثه إلي أن طارق حامد يعد واحداً من أهم لاعبي الزمالك حاليا

لم أعتزل ولكنني في فترة من الراحة بعيداً عن التدريب والأستوديوهات التحليلية هكذا كانت بداية كلمات المعلم حسن شحاتة خلال لقائه عبر برنامج زمالكاوى الذي يقدمه الإعلامي كريم حسن شحاتة علي قناة الزمالك.

وتطرق في بداية حديثه إلي أن طارق حامد يعد واحداً من أهم لاعبي الزمالك حاليا

ولكن لا يعجبه إعتراض اللاعب علي التحكيم مما يكلفه الإنذارات والطرد ويفتقد الفريق جهوده

مؤكدا أن طارق من أكثر اللاعبين تميزا بالروح العالية ولابد أن يضبط نفسه حتي لا تتأثر شخصيته داخل الملعب.

وأضاف المعلم إلى أنه كان يتمني تواجد طارق حامد فترة قيادته للمنتخب.

واستكمل حديثه عن لاعبي الزمالك بأنه يعشق شيكابالا في مستواه وكذلك محمد عبد الشافي

وتقدم بنصيحة للاعبين قائلا لهم عليكم أن تتحلو بروح أبناء النادي.

وأشار إلي حزنه الشديد من مستوى نادي الزمالك أمام واد


المصدر : الشبكة سبورت