يبدو ان كلمة حق اصبحت تمثل ثقلا شديد الوطأة على المنتمين للاحمر ، لم ينطق احمد الطيب اليوم براي او وجهة نظر مجرد ذكر حقيقة طبيعية عن امجاد الزمالك و تاريخه الافريقي متطرقا الى واقعة سرقة لقب نادي القرن ( ناقلا ) وجهة نظر الزمالكاوية باحقية ناديهم في لقب القرن ( مقرا بحقيقة ) ان دعوى الزمالكاوية كانت مستندة على ( واقع) ان الزمالك كان الاكثر تتويجا في بطولات الـ caf التي اقيمت قبل سنة 2000 ، صابا الزيت على نيران استعرت ضد شخصه عندما جهر قبها بايام بواقعة تعرض الزمالك للظلم التحكيمي بمباراة الانتاج الحربي التي ابعدت الفريق عن القمة بفعل فاعل .
===
تلك الكلمات البسيطة يبدو انها طرقت على وتر موجع لدى ما يسمى الشيخ طه ، فالشيخ طالب الكابتن احمد الطيب بضرورة الحياد و اخفاء الانتماء ، لكسب الجميع ، و لا اعلم لماذا يضن الشيخ الموقر بتلك النصيحة على مدحت شلبي ( درع له يا جوزيه ، قوم يا شناوي اقف و انت بتكلمني ، انا الاسد اهو و سلسلة طويلة من رقص العوالم اثناء تعليقه على مباريات الاحمر )
و احمد شوبير الذي شنف اذاننا طوال مباراة نهائي الكاس بحتمية عودة ناديه في النتيجة و محمد عفيفي ( رجلك ابوسها يا بركات ) و المخرج محمد نصر دائم التفاهات الذي يجهر عيانا بانتماءه و يقوم بصناعة الكليبات لناديه و السخرية من خصومه في تلفزيون الدولة الرسمي ،
يبدو ان تحيز هؤلاء تحيز مباح شرعا او ربما يمثل واجبا وطنيا لا يثير استياء الشيخ بينما انصاف الزمالك ببضع كلمات كفيل باسقاط اقنعة الاعتدال و الحياد الكاذبة التي يصطنعها الشيخ .
===
الجدير بالذكر ان المعلق احمد الطيب بالاصل هو غير متحيز للزمالك و ان تعليقه يتسم بالموضوعية الدائمة مع الزمالك او غيره ، احمد الطيب معلق كبرى الدوريات الاروبية منذ ما يزيد عن خمسة عشر عاما عندما كانت كلماته تشهد على ابداعات فرانشيسكو توتي و كافة نجوم الكالشيو و غيره من الدوريات متنقلا بين اكفا الشبكات الرياضية ليس بحاجة لدروس في الموضوعية و الحياد خصوصا عندما تصدر ممن فشل في ذلك المجال و تم انهاء التعاقد معه بعد سنة واحدة .
===
لكن عزيزي ، لا تكن ساذجا و تظن ان ذلك هو المطلوب "ان تكون موضوعيا" ، المطلوب ان تقدم القرابين و الولاء لبقرتهم المقدسة ، ان لم تستطع فقدم الخنوع و التنازل ، ان تكون لك وجهة نظر هو الخطيئة عينها في شرع هؤلاء كبيرهم و صغيرهم و لا مؤاخذة شيخهم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق