أعلان الهيدر

الخميس، 31 أكتوبر 2013

الرئيسية «سبب غريب» دفع قطر لإزالة تمثال " نطحة زيدان " الشهير من كورنيش

«سبب غريب» دفع قطر لإزالة تمثال " نطحة زيدان " الشهير من كورنيش

تمثال زيدان في كورنيش الدوحة قبل إزالته بواسطة السلطات القطرية


 اضطرت السلطات القطرية إلى التراجع عن وضع تمثال "نطحة زيدان" في كورنيش العاصمة الدوحة، وذلك بعد انتقادات دينية واسعة من عرض هذا التمثال الضخم للعامة، في دولة لا ترحب بالتماثيل التي تجسد هيئة البشر أو الحيوانات.

كانت هيئة متاحف قطر قد قامت بعرض التمثال في إحدى المناطق المطلة على الكورنيش في الدوحة، بعدما اشترته من مركز "بومبيدو" في العاصمة الفرنسية باريس.
لكن ظهرت انتقادات دينية حادة بواسطة المحافظين، الذين اعتبروا هذا التمثال ووجوده في شوارع الدوحة، بمثابة دعوة صريحة لعودة عبادة الأصنام مجددا.
واضطر مسئولو المتحف القطري إلى نقل التمثال إلى المتحف العربي للفن الحديث، خوفا من قيام أي شخص متشدد بالهجوم على التمثال لتحطيمه، ولامتصاص غضب رجال الدين المحافظين الذي أطلقوا حملة شرسة على التمثال، الذي يمثل نطحة رأس قام زين الدين زيدان ضد اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي، خلال المباراة النهائية في مونديال كأس العالم "ألمانيا 2006".
وخلال الأيام الماضية، كان هناك "هاشتاج" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تم تخصيصه للهجوم على التمثال بعنوان "تمثال زيدان في قطروكتب أحد الغاضبين:" مبروك على قطر امتلاكها صنما جديدا".
وكتب شخص آخر:" إنه لأمر محزن أن يرى المراهقون هذا التمثال، إن الأطفال غير قادرين على التمييز بين الصواب والخطأ، ولا يستطيعوا معرفة ما هو الحلال والحرام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.