أعلان الهيدر

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

الرئيسية حوار ممدوح عباس مع CNN

حوار ممدوح عباس مع CNN

-- أبدى رئيس نادي الزمالك المنتخب والعائد من جديد بحكم المحكمة الإدارية العليا ممدوح عباس، سعادته بالعودة من جديد لرئاسة نادي الزمالك، ووجه شكره العميق لرئيس النادي الأسبق مرتضى منصور، على تعاونه لإعادة الاستقرار لنادي الزمالك مرة أخرى.
وقال ممدوح عباس، في مقابلة مع CNN بالعربية، إن نادي الزمالك غني بإمكانياته ولا يحتاج لمساعدة من أحد، وأنه قادر على حل أزمته المالية، خاصة وأن تلك الأزمة لا تخص نادي الزمالك بمفرده، ولكننها أزمة تجتاح كل الأندية الشعبية وبقية مؤسسات الدولة.
وأشاد عباس بالمدير الفني لفريق الزمالك حسن شحاتة، ووصفه بأنه أحد المدربين المصنفين على مستوى العالم، ولن يتدخل في شؤون فريق كرة القدم لثقته الكبيرة في قدرات شحاتة وبقية الجهاز الفني، وأنه سيلبي كل طلبات الفريق الفني خلال الأيام المقبلة.
ورفض رئيس نادي الزمالك التفريط في نجمي الفريق عمرو زكي وحازم إمام، وأكد على استمرارهما مع الفريق بعد حل أزمتهما مع الجهاز الفني، وألمح إلى تفكيره في إعادة لاعب الفريق السابق حسين ياسر المحمدي.
وكان هذا نص الحوار:   
كيف ترى عودتك لنادي الزمالك من جديد؟
لا شك أني سعيد بالعودة لنادي الزمالك من جديد، خاصة أن المناخ مختلف تماما هذه المرة، بعد أن اتفق الجميع على خدمة نادي الزمالك، وتصالح جميع أطراف المشكلة التي هزت استقرار النادي في الفترة الماضية، فأنا متفائل بالفترة المقبلة ويدي ممدودة للجميع، وأشكر كل من اتصل بي بعد قرار المحكمة، وأولهم رئيس النادي الأهلي حسن حمدي، كما أني أشكر رئيس النادي الأسبق مرتضى منصور، الذي تعاون معي لإعادة الاستقرار من جديد لنادي الزمالك.
ماذا ستفعل في الأزمة المالية التي تواجه النادي منذ فترة؟
الأزمة المالية التي يتحدث عنها البعض ليل نهار في النادي لا تخص نادي الزمالك فقط، بل هي أزمة تواجه كل الأندية واسألوا رؤساء أندية الأهلي والإسماعيلي والاتحاد وكافة الأندية الشعبية، وهي أزمة نتيجة تزايد نفقات كرة القدم، ولكن ما لا يلفت نظر البعض أن نادي الزمالك لديه إمكانيات كبيرة كفيلة بإخراجه من تلك الأزمة، وسنحاول في الفترة القليلة المقبلة إنهاء تلك الأزمة، كما أن النادي لديه استحقاقات مالية كبيرة لدى العديد من الجهات منها اتحاد كرة القدم والتلفزيون المصري، وعندما يحصل النادي على تلك المستحقات، سيحل جزءا كبيرا من الأزمة المالية.
الأزمة المالية التي يمر بها النادي أزمة طبيعية، نظرا لأن كل المؤسسات في مصر تمر بنفس الأزمة، ونادي الزمالك غني ولا يحتاج مساعدة من أحد، وسنعالج مشاكلنا المالية بمواردنا الخاصة.
هل ستعود لدفع أموال للنادي من حسابك الشخصي؟
لا أظن أني سأفعل ذلك مرة أخرى، ليس بخلا ولكن كنت أظن أن الدفع المباشر هو الطريق السهل الذي يحل المشاكل، ولكنني اكتشفت أنه لم يفعل شيئا، بل زاد المشاكل تعقيدا، سنذهب إلى الطريق الأصعب بالبحث عن الموارد ونستثمر الإمكانيات الكبيرة والجماهيرية العريضة.
كيف رأيت نادي الزمالك خلال العام ونصف الأخير؟
بداية، لابد من توجيه الشكر لرئيس النادي السابق المستشار جلال إبراهيم، على الفترة العصيبة التي قضاها على رأس إدارة النادي، لأنه عمل في ظل ظروف غاية في الصعوبة والقسوة، ولكنه تحمل من أجل نادي الزمالك الذي يستحق التضحية.
الزمالك مر خلال العام الأخير بظروف صعبة مثله بقية القطاعات في مصر، وتحملت الجماهير ظروف النادي والفريق الأول لكرة القدم، وكنت أتابع كافة التفاصيل يوما بيوم ولم أغب عن النادي خلال فترة ابتعادي عن رئاسته.
ماذا ستفعل في أزمة جماهير الألتراس؟
سأجتمع مع قيادات الألتراس الأبيض من أجل وضع حد للعقوبات التي وقعت على النادي بسبب الشغب الجماهيري، وسأسعى لوضع أسس للتشجيع وإظهار الصورة الجميلة لنادي الزمالك وجماهيره، وسأجتمع أيضاً مع رئيس النادي الأهلي حسن حمدي وقيادات ألتراس أهلاوي، حتى ينتهي الشغب من الملاعب تماما.
وقد أصبت بالدهشة من إقامة مباريات مثل الأهلي والإسماعيلى أو الزمالك مع المصري بدون جمهور، وناقشت الأمر مع رئيس النادي الأهلي حسن حمدي، في عقوبات اتحاد الكرة الخاصة بشغب الجماهير، واتحاد الكرة لم يخطئ، ولكن يجب أن تكون عقوباته متوافقة مع عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ماذا عن إستاد الزمالك الجديد؟
الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن إنشاء إستاد الزمالك الجديد بمدينة 6 أكتوبر، بنظام حق الانتفاع مع إحدى الشركات التي ستتقدم لإنشاء الإستاد الجديد، بحيث لا يتحمل نادي الزمالك أي تكاليف مالية في إقامة الإستاد بما يليق بتاريخ واسم نادي الزمالك.
هل تتوقع عودة بطولة الدوري الممتاز للزمالك هذا الموسم؟
الزمالك هذا الموسم فريق كبير يقوده مدرب كبير له تصنيف عالمي وهو حسن شحاتة، ومعه جهاز فني جدير بقيادة نادي الزمالك، ولن يتدخل مجلس الإدارة في شؤون فريق كرة القدم لأننا نثق في قدرات حسن شحاتة، وسنلبي له كل طلباته خلال الأيام المقبلة، وستعود البطولات من جديد لنادي الزمالك.
ماذا ستفعل في تمرد بعض لاعبي الفريق؟
الزمالك لا يعرف التمرد، وما فعله مهاجم الفريق عمرو زكي، والظهير الأيمن حازم إمام، لن يتكرر وقد نفذ عمرو زكي الاتفاق الذي تم بيننا خلال الأيام الماضية قبل عودتي رسميا للنادي، أما حازم إمام فقد افتعل أزمة بلا مبرر، وسيعود للفريق طالما أراد الجهاز الفني.
هل يمكن أن يوافق الزمالك على إعارة حازم لنادي الفيصلي السعودي لنهاية الموسم مقابل 40 ألف دولار؟
الزمالك ليس لديه لاعب بـ 40 ألف دولار، ولن نوافق على العرض السعودي بهذا المقابل المادي، وإذا أراد الجهاز الفني استمرار اللاعب فلن يرحل، أما إذا وافق على رحيله فسنتفاوض على المقابل المادي بما يليق باسم نادي الزمالك.
هل هناك محاولات لاستعادة لاعب الفريق السابق حسين ياسر المحمدي؟ 
يجب أن يعود حسين ياسر المحمدي للقلعة البيضاء من جديد، خاصة إنه "نشل" من النادي، بعدما عاد "سوبر ستار" بين صفوف فريق الزمالك، وهو من حق النادي ويجب أن نعيد للنادي حقوقه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.