أعلان الهيدر

الاثنين، 27 مايو 2013

الرئيسية قطر تواصل استعداداتها لاستضافة مونديال اليد 2015

قطر تواصل استعداداتها لاستضافة مونديال اليد 2015

 
أكد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ان العمل يسير بصورة طيبة من اجل استضافة نهائيات بطولة كأس العالم للمنتخبات عام 2015 حيث ستقام المنافسات على 4 صالات جديدة ، صالتان يتم العمل فيهما بمنطقتي السد ولوسيل تم انشاؤهما خصصيا لاستضافة هذه البطولة الكبيرة بجانب الصالة المغطاة الموجودة بقبة اسباير وصالة الاتحاد الجديدة التي ستم تشييدها بمنطقة الدحيل التي ستكون مقرا للاتحاد.
 
وكشف الشعبي في حوار خاص مع وكالة الانباء القطرية /قنا/ انه وللمرة الاولى في هذا العام ستشارك 3 فرق قطرية في بطولة العالم للاندية التي تقام سنويا في الدوحة " سوبر جلوب " خلال الفترة من27 اغسطس الى الاول من سبتمبر المقبلين بنادي الغرافة حيث يمثل دولة قطر فيها فرق الريان بطل قارة اسيا والسد والجيش بجانب 5 فرق هم بطل اوروبا ووصيفه اضافة الى ابطال افريقيا وامريكا الجنوبية واستراليا. مؤكدا ان هناك تنسيقا تاما مع الاتحاد الدولي من اجل اقامة هذه البطولة بشكل يدل ويؤكد على مكانة قطر الكبير في اجادتها لتنظيم الفعاليات الرياضية الضخمة. 
 
وحول حفل التميز الذي اقامته اللجنة الاولمبية القطرية في الاسبوع الماضي لتكريم المتميزين في الموسم الرياضي 2012 /2013 , اعرب احمد الشعبي عن اسفه لعدم اختيار الاتحاد القطري لكرة اليد لجائزة الاتحاد الذهبي ..مشيرا الى ان اتحاد اليد سجل انجازات كبيرة هذا العام ، وبالرغم من ذلك لم يتم اختياره في حفل التميز حيث ان المنتخبات القطرية لكرة اليد نجحت في ان تتوج بطلا لقارة اسيا في فئات الناشئين  والشباب والرجال ، بجانب الميدالية الذهبية المحرزه من قبل منتخب الكرة الشاطئية في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الاخيرة ، وتمكن المنتخب الاول من الحصول على المركز الثاني على مستوى قارة اسيا ونجاحه في التأهل الى نهائيات كأس العالم ، التي قدم  خلالها مباريات جيدة .
 
واشار الى انه للمرة الاولى في المنطقة تحصل جميع منتخبات كرة اليد في دولة واحدة على كل البطولات الاسيوية وكان ذلك الشرف من نصييب المنتخبات القطرية التي فازت بالالقاب الاسيوية وخطفت بطاقات التأهل الى النهائيات العالمية ، ولكن كل هذه النتائج والانجازات لم تؤهل اتحاد كرة اليد لنيل جائزة الاتحاد الذهبي خلال حفل التميز.
 
وتابع احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد حواره مع  //قنا // " ان لعبة كرة اليد في الاندية لا تجد الدعم الكافي من قبل الاندية التي لم تتوفر فيها صالات بشكل  يمكن اللاعبين من اداء تدريباتهم اليومية بشكل طبيبعي ، حيث نجد هناك صالة واحدة في كل ناد تمارس فيها جميع اللعبات وقال "   اذا أرادت الاندية النتائج الجيدة خلال المنافسات عليها توفير الدعم اللازم لكرة اليد ، خاصة ان مستوى اللعبة في قطر في تطور وعلى الاندية التي تريد ان تحقق فرقها نتائج مشرفة لابد من زيادة الدعم المخصص للعبة ".
 
وأكد ان الدوري في هذا العام كان مستواه الفني جيد ويعتبر الاقوى في  المنطقة ، وللمرة الأولى يشارك 12 فريقا في الدوري القطري لكرة اليد /للرجال/ بعد انضمام لخويا والقيادة حيث اضافا الكثير لمستوى كرة اليد القطرية وساعدا في ارتفاع المستوى الفني وزيادة التنافس على المراكز الاولى في الدوري ، وذلك بفضل تعاقدهما مع لاعبين اصحاب مستوى فني عال ومتطور من دول معروفة في كرة اليد.
 
واضاف ان تواجد اندية لخويا والقيادة والجيش خلق روحا جديدة في الدوري ولكن ذلك جاء على حساب اندية اخرى كانت في السابق تنافس بقوة على المراكز الأولى حيث تراجع مستوى ناديي السد والاهلي في الوقت الذي نافس فيه الريان بقوة على الدوري .مشيرا الى ان تراجع مستوى بعض الاندية في الدوري كان بسبب عدم الاختيار الجيد للمحترفين والاجهزة الفنية.
 
واشار الى ان الاتحاد القطري يدعم الاندية بشكل متساو ولكن هناك بعض الاندية تحظى بدعم كبير من قبل انديتها او المؤسسات التي تتبع لها مباشرة ، ونجد ان بعض الاندية تهتم فقط بكرة القدم وتترك بقية اللعبات حيث لا تجد ذات الاهتمام من حيث اقامة المعسكرات الداخلية والخارجية والتعاقد مع محترفين اصحاب مستويات عالية  وتوفير الملاعب للتدريبات .ونجد ان رؤساء بعض الاندية يتواجدون في تمارين وتدريبات ومباريات كرة القدم ويشكلون غيابا تاما عن بعض اللعبات وفي بعض الاحيان رئيس جهاز اللعبة المعنية تجده متغيبا عن الحضور في بعض المباريات ، والاندية التي تحرز النتائج الجيدة تجد الاهتمام من قبل انديتها.
 
وأكد ان الاتحاد يعمل بشكل يومي من اجل الاعداد لنهائي بطولتي سمو الامير المفدى وكأس سمو ولي العهد حيث ان اللجان المنظمة تعمل بشكل يومي من اجل التجهيز الجيد لهاتين البطولتين حيث انهما اغلى البطولات التي ينظمها الاتحاد في كل عام و سيصاحب هاتين البطولتين برامج مشوقة من اجل جذب الجمهور وعقب نهاية كأس سمو الأمير بيوم سيتم تنظيم حفل نهائي الموسم الذي يتم فيه تكريم كل الذين ساهموا في انجاح هذا الموسم من منتخبات واندية ورجال اعلام واداريين ولاعبين وموظفين وشركات راعية.
 
واكد رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ان الاتحاد سينظم خلال شهر نوفمبر القادم بطولة اسيا للاندية التي سيستضيفها نادي الريان بمشاركة نادي الجيش كما ان الاتحاد سيستضيف خلال شهر اكتوبر المقبل اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة اليد التي سيتم خلالها انتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي وبمشاركة 500 شخص وبجانب اجراء انتخابات الاتحاد الاسيوي.
 
وتقدم بالشكر الى اللجنة الاولمبية القطرية على الدعم الكبير الذي تقدمه لاتحاد اليد .. ومشيدا بالدعم  الكبير الذي يناله الاتحاد من قبل الشركات الوطنية التي تقوم بدعم الانشطة التي ينظمها الاتحاد مثل " بنك قطر الوطني الراعي الرسمي للاتحاد بجانب شركة قطر للتأمين وبجانب الجهات الاخرى التي تدعم انشطة الدولة ". وان الدعم المقدم من الدولة يعد كافيا.
 
واكد الشعبي قوة العلاقة التي تربطهم بالاتحاد الدولي وسيعملون في الانتخابات المقبلة على دعم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي حسن مصطفى الذي يدعم بقوة تطور كرة اليد في العالم ويساند تطور كرة اليد في قطر لذا سنقوم بمساندته في الانتخابات المقبلة التي ستقام هنا في قطر.
 
وعن الاستعدادات لاستضافة قطر لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2015 قال رئيس الاتحاد القطري للعبة " ان اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني تواصل عملها بشكل مستمر ولديها اجتماعات دورية من اجل الوقوف على اخر الاستعدادات" مبينا ان هناك لجنة خاصة للتسويق للبطولة يترأسها عيسى محمد المهندي تعمل من أجل اختيار الشركات التي سترعى هذا الحدث العالمي الكبير خاصة ان هناك الكثير من الشركات على مستوى العالم لديها رغبة المشاركة في البطولة.
 
وكشف ان هناك خطة موضعة من قبل الاتحاد للفترة المقبلة ليكون معظم لاعبي كرة اليد بعد العام 2015 قطريين. وتمنى ان تدرج لعبة كرة اليد في الاعوام المقبلة ضمن اللعبات التابعة لاكاديمية اسباير . وهناك خطط طموحه لدى الاتحاد لتنفيذها في الاعوام المقبلة تستهدف انشاء مدارس واكاديميات خاصة بتعليم كرة اليد.
 
وشدد على ان هناك شروطا ومواصفات يتم وضعها من قبل الاتحاد خاصة بتعاقد الاندية القطرية مع المحترفين الاجانب اهمها ان يكون اللاعب يشارك مع منتخب بلاده . وفي العام الحالي لاول مرة يشارك في الدوري محترفون بمستوى فني عال حيث تعاقد نادي الجيش مع افضل لاعب في الدنمارك ، وبجانب افضل لاعب في ايسلاند يلعب ضمن صفوف نادي لخويا ، بالاضافة الى محترفين من فرنسا وسلوفانيا يلعبون في الاندية الاخرى.
 
واختتم احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد حديثه لوكالة الانباء القطرية "ان الاتحاد القطري يركز على المشاركة في كل البطولات بما فيها البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي رغم ان الاتحاد العربي لم تكن له رزنامة واضحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.