الثلاثاء، 21 مايو، 2013

من هو عبدالله سيسيه وما هى سيرته الكراويه ؟؟ تعرف عليه

الكاتب: zamalek news   بتاريخ:  1:21 م   اخبار الزمالك لا يوجد تعليقات

يبدو أن الزمالك وجد ضالته بالفعل في المهاجم البوركيني بعد سنوات طويلة غاب فيها النجوم الأفارقة عن التألق مع الفريق منذ عصر التألق للنيجيري إيمانويل أمونيكي
أحد أفضل الأفارقة في تاريخ القلعة البيضاء ومصر ومن قبله الغاني كوارشي.

مشواره مع بوركينا

ولد عبدالله سيسيه يوم 24 ديسمبر عام 1983 في بوركينا، ورغم أن انجازاته لا تظهر كثيرا مع منتخب بلاده الذي لم يلعب معه سوى عدد قليل من المباريات، إلا أن أهدافهل م تتعد 4 .

سيسيه .. أرقام ومسيرة حافلة

لعب المهاجم البوركيني في ثلاث قارات بدأها في مراحل الشباب ضمن فريق جرونوبل الفرنسي، وانتقل منه إلى مونبلييه الذي قضى بين جدرانه 5 سنوات كاملة لعب معه الكثير من المباريات فضلا عن أهدافه الغزيرة التي سجلها خلال مسيرته معه.
وخلال فترة احترافه في مونبلييه سجل المهاجم البوريكني 35 هدفا من أصل 154 مباراة لعبها طوال مشواره مع الفريق.
وفي موسم 2007 انتقل سيسيه من مونبلييه إلى الفيصلي السعودي ليلعب معه 9 مباريات ويسجل 5 أهداف، ليخطفه الخور القطري، لكن تجربته معه كانت سيئة فلعب مباراتين فقط سجل خلالها هدفا واحدا.
انتقل سيسية بعد ذلك إلى السيلية من 2007 وحتى 2009 ولعب له 38 مبارة سجل خلالها 24 هدفا ليلعب بعد ذلك في صفوف الظفرة ولعب ىمعه 8 مباريات يجل خلالها هدفين.
عاد سيسيه بعد ذلك للخور القطري في موسم 2010 لييبيعه إلى المصري البورسعيدي.

رحلته مع الزمالك

في موسم 2010 بدأ سيسيه أولى خطواته في الدوري المصري حينما انضم لنادي المصري البورسعيدي، ويلعب معه موسم كامل ونصف وتحديدا حتى أحداث مجزرة بورسعيد .
لعب سيسيه مع المصري 42 مباراة سجل خلالها 15 هدفا حتى باتت الجماهير المصرية تعرفه بشكل كبير وأصبح أحد الأهداف التي يسعى كبار الكرة المصرية للحصول عليها.
فتحت مجزرة بورسعيد الباب أمام سيسيه للانتقال للزمالك بعد قرار هبوط النادي المصري لمدة عامين وهو ما جعل المفاوضات بين الزمالك والمصري تسير بشكل يسير حتى انضم اللاعب للزمالك فعليا  مع بداية موسم 2012.
وتحت قيادة البرازيلي فييرا واصل سيسيه رحلته مجددا مع الزمالك بشكل جعل جماهير الزمالك تضعه على رأس اللاعبين المحترفين في مصر .

تأهل تاريخي

ونجح سيسيه في أن يعيد لجماهير الزمالك واحدة من السمات التي غابت عنه لسنوات طويلة، وتحديدا بالهدف التاريخي الذي سجله اللاعب في مرمى سان جورج الأثيوبي وقت ان كانت النتيجة 2/1 ليتعادل فريقه في الوقت القاتل ويمنحه تأشيرة التأهل لدور الثمانية الإفريقي هذا الموسم، بعدما جاء الهدف في الوقت بدل الضائع في المباراة، وهو ما يكشف مدى الروح القتالية التي بات يتمتع بها الزمالك والتي افتقدها لسنوات.
هدف سيسيه لم يكن الوحيد في المباراة، لكنه قبلها كان قد سجل الهدف الأول حتى بات اللاعب " بطل" موقعة الصعود من أثيوبيا.
سيسيه لعب مع الزمالك حتى الآن 19 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وبات أحد أبرز المهاجمين الذين يخشاهم حراس المرمى، لتمتعه بموهبة التسجيل بالرأس والقدمين اليمنى واليسرى.

موقعة الأهلي الإفريقية

 الثقة التي بات يحظى بها النجم البوركيني بين جماهير الزمالك جعلت الجميع ينتظر منه هز الشباك الحمراء حينما يلعب الزمالك مع الأهلي في القاهرة يوم 19 يوليو الشهر المقبل في أولى مبارياتهما معا بدور الثمانية بدوري الأبطال الإفريقي .. هل يفعلها ؟

 

 

 

 

معلومات كاتب الموضوع

محرر رياضى زملكاوى جداً .. يهتم بجميع اخبار الزمالك والفرق العالميه وجميع الألعاب الرياضيه شاهد جميع موضوعاتي: midoviga

0 التعليقات:

اصدقاء المدونه الى فيس بوك

إلى الأعلى ↑
كن على تواصل واتصال معنا

المدونات

محادثة

© 2013 الزمالك فى الصحف. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.