أعلان الهيدر

السبت، 28 يناير 2012

الرئيسية انتفاضة إنبي تحول تأخرها أمام الزمالك لفوز في «موقعة الكرات»

انتفاضة إنبي تحول تأخرها أمام الزمالك لفوز في «موقعة الكرات»


حول فريق إنبي تأخره بهدف إلى فوز على الزمالك بهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين، الجمعة، في إطار لقاءات المرحلة الـ16 للدوري الممتاز.
وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، إذ تقدم الزمالك عن طريق أحمد جعفر في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل أحمد عبد الرؤوف لإنبي في الدقيقة 72، لينتفض إنبي بقوة في الدقائق الأخيرة ويحسم أحمد عبد الظاهر اللقاء بهدف ثالث في الدقيقة 80.
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الزمالك عند 32 نقطة في المركز الثالث، فيما قفز إنبي للمركز التاسع بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة.
واستهلت جماهير الزمالك «الوايت نايتس» المباراة، اعتراضًا من جماهير الزمالك على تطبيق دوري المحترفين بقذف العديد من الكرات على ملعب المباراة.
وأوقف الحكم ياسر عبد الرؤوف المباراة ثلاث مرات متتالية، بسبب قذف الكرات وهدد بإلغاء المباراة في حال تكرار الموقف.
وأنقذ علي لطفي، حارس مرمى إنبي، مرماه من فرصة الهدف الأول، إثر تلقي رزاق بينية وضعته في مواجهة المرمى وسدد برعونة لكن لطفي كان للكرة بالمرصاد.
وفي الدقيقة 22 سدد أحمد عبد الظاهر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عبد الواحد السيد بملليمترات.
ونشط إنبي بقوة مع بداية الشوط الثاني، ليسدد ديفونيه كرة قوية وصلت له على حدود منطقة جزاء الزمالك، لكنها مرت أعلى العارضة إلى خارج الملعب.
ونجح أحمد جعفر، الذي حل بديلا في الشوط الثاني بديلا لمحمد إبراهيم، في إحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 60، بعدما استغل خطأ أسامة رجب، مدافع إنبي، في تشتيت الكرة لتصل له داخل منطقة الجزاء ويصوبها مباشرة في المرمى البترولي.
لتصل الكرة بعدها لأحمد سمير على حدود منطقة جزاء إنبي، ولكنه سددها دون تركيز لتتهادى إلى خارج الملعب.
وعلى عكس سير اللقاء أحرز أحمد رؤوف هدفًا عالميًا لصالح إنبي يعادل بها النتيجة في الدقيقة 72، إثر تلقيه كرة طولية من ركلة حرة داخل منطقة جزاء الزمالك ليصوبها رؤوف بطريقة مقصية في مرمى عبد الواحد السيد.
أعقبها إسلام عوض بتصويبة صاروخية بيمناه، لكنها ارتطمت بالشباك من الخارج.
وفي تحول كبير للقاء أضاف أحمد عبد الظاهر الهدف الثاني لإنبي في الدقيقة 80، مستغلا تذبذب مستوى الدفاع الأبيض، حيث وصلت الكرة لأحمد رؤوف، الذي مررها بدوره إلى عبد الظاهر ليصوبها على أقصى يسار عبد الواحد.
وكاد أن يعادل شيكابالا النتيجة عقب تلقيه لبينية رائعة داخل منطقة العمليات وراوغ بمهارة، لكن حارس إنبي تصدى للكرة على مرتين لترتد في يد أحد مدافعي إنبي وسط مطالبات بركلة جزاء، لكن ياسر عبد الرؤوف لم يحتسبها.
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء نزول مشجع في موقف طريف يضع على ظهره كلمة «أنبوبة» وهو أحد المشجعين المفتونين بحب الزمالك، وكان يتواجد في مدرجات الزمالك باستمرار إبان تولي حسام حسن قيادة الفريق.. واقتحم الملعب أكثر من مرة حينها، وكان يطالب التوأم بقيده في الفريق.
وفي الدقيقة 94 أنقذ عبد الواحد مرماه من هدف ثالث لإنبي، عقب تصديه لتصويبة قوية من الجهة اليمنى لترتد داخل الملعب ويشتتها مدافع الزمالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.