أعلان الهيدر

السبت، 27 يوليو 2013

الرئيسية مواجهة ثأرية ناريه بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني الليلة

مواجهة ثأرية ناريه بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني الليلة




يلتقي في الثامنة والنصف مساء الليلة بتوقيت القاهرة فريقا بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في بطولة كأس السوبر الألماني علي ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند الذي يسع حوالي 83 ألف متفرج.
ويخوض بايرن المباراة باعتباره بطلا للدوري الألماني *البوندسليجا* الذي فاز به قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق بوروسيا دورتموند بالإضافة إلي فوزه بكأس ألمانيا علي حساب شتوتجارت في الموسم المنقضي. أما مشاركة دورتموند في اللقاء فجاءت بعد فوزه بالمركز الثاني للبوندسليجا.
وتعتبر المباراة إعادة للقاء الفريقين معا في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي والذي انتهي بفوز بايرن بهدفين مقابل هدف واحد علي ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.
ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في ظل إدارة فنية جديدة بقيادة الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني الذي يسعي إلي تحقيق إنجاز المدرب السابق يوب هينكس الذي قاد الفريق البافاري لتحقيق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي في سابقة هي الأولي في تاريخ البايرن. وبالتالي فإن فوز الفريق الليلة من شأنها أن تفتح شهية اللاعبين لنيل المزيد من البطولات في الموسم الجديد.
ويعتمد بايرن الليلة علي نفس العناصر التي حققت إنجاز العام الماضي باستثناء المهاجم ماريو جوميز الذي رحل عن الفريق بانتقاله إلي فيورنتينا الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وذلك في ظل وجود النجم الهولندي أريين روبين صاحب هدف التتويج بدوري الأبطال والفرنسي فرنك ريبيري والألماني توماس مولر والمهاجم الكرواتي مانذروكيتش ونجم الوسط باستيان شفانشتايجر والقائد فيليب لام وقلب الدفاع البرازيلي دانتي والنمساوي ديفيد الابا ومن خلفهم الحارس المتألق مانويل نوير. كما يعول جوارديولا الليلة علي نجمي الفريق الجديدين اللذين تعاقد معهما بايرن في الفترة الماضية وهما صانع الألعاب ماريو جوتزه القادم من بوروسيا دورتموند والأسباني الصاعد تياجو ألكانتارا القادم من برشلونة الإسباني. وهما قوة لا يستهان بها تضاف إلي نقاط القوة العديدة الموجودة في الفريق.
وكان بايرن قد خاض العديد من اللقاءات الودية استعدادا للموسم الجديد كان آخرها يوم الأربعاء الماضي أمام برشلونة علي كأس أولي هونيس والذي انتهي بفوز الفريق الألماني بهدفين نظيفين.
في المقابل يأمل بوروسيا دورتموند بقيادة مديره الفني يورجن كلوب إلي الثأر من غريمه التقليدي الذي جرده من لقبي الدوري والكأس اللذين كان يحملهما دوررتموند في الموسم قبل الماضي بالإضافة إلي الخسارة أمام بايرن أيضا في نهائي أمجد الكئوس الأوروبية في الوقت القاتل.
ويعتمد كلوب في مباراة الليلة علي نجم هجومه البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي صاحب الرباعية التاريخية في مرمي ريال مدريد الإسباني بالإضافة إلي بقية اللاعبين الذين حققوا إنجاز الصعود إلي النهائي الأوروبي ويأتي علي رأسهم لاعبو الوسط جوندوجان وماركو ريوس وكيفن جروسكروتز وسفين بيندر والمدافعين ماتس هوميلس وسوبوتيتش والحارس الهولندي رومان فايدنفلر بالإضافة إلي النجم الجابوني بيير أوباميانج الذي انضم للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من سانت اتيان الفرنسي. ولن يستفيد الفريق الليلة من النجم الأرميني هنريك مخيتاريان هداف الدوري الأوكراني في الموسم الماضي الذي انتقل أيضا لدورتموند هذا الصيف بسبب الإصابة.
وفاز دورتموند في جميع مبارياته الودية التي خاضها استعدادا للموسم الجديد علي حساب بازل السويسري ومجدبيرج الألماني ولوسيرن السويسري وبورصا سبورت التركي.
يذكر أن بايرن ميونيخ فاز بالبطولة خمس مرات أعوام 1982 و1987 و1990 و2010 و2012 في الوقت الذي فاز بوروسيا دورتموند باللقب أربع مرات أعوام 1989 و1995 و1996 و2008 وسبق أن التقيا في البطولة العام الماضي وانتهي اللقاء بفوز بايرن بهدفين مقابل هدف واحد.

توتنهام يطالب الريال ب 120 مليون يورو للتخلي عن جاريث بيل
كشفت صحيفة ¢أس¢ الإسبانية علي موقعها الإلكتروني أمس أن نادي توتنهام الإنجليزي يطالب 120 مليون يورو لبيع نجمه الويلزي جاريث بيل.
وأضافت الصحيفة أن رئيس نادي توتنهام دانييل ليفي يعي جيدا أن رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز يرغب في ضم بيل ويعتبر التعاقد معه بمثابة حلم له.
ويحاول ليفي أن يستغل رغبة الملكي لذا وضع قيمة مادية كبيرة من أجل التفاوض علي هذا الأمر. ليصبح بيل في حالة بيعه بهذا المبلغ أغلي صفقة في تاريخ كرة القدم. متفوقا علي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اشتراه الريال في 2009 مقابل 96 مليون يورو لمانشستر يونايتد.
وتري ¢أس¢ أن النادي الملكي بإمكانه قبول ضم بيل مقابل 100 مليون يورو وإدراج لاعب آخر في الصفقة مثل الأرجنتيني أنخل دي ماريا. الذي ضمه الريال من بنفيكا في 2010 مقابل 30 مليون يورو.
كما ذكرت أن دي ماريا ينال اعجاب البرتغالي أندريه فيلاش بواش مدرب توتنهام. كما أنه سيرغب في الرحيل حال انضمام بيل إلي النادي الملكي لأنه سيقلل من فرصه في اللعب كأساسي.
وتتكهن وسائل الإعلام الإسبانية بأن بيل لا يود الاستمرار مع توتنهام ويرغب في الرحيل إلي ريال مدريد. نظرا لأن النادي الإنجليزي لن يشارك الموسم المقبل في بطولة دوري الأبطال الأوروبي.
ومن المعروف أن بيل ¢23 عام¢ سجل خلال الموسم الكروي الحالي 31 هدفا كما عزز موقعه مؤخرا كمهاجم صريح بعد أن بدأ مسيرته كظهير أيسر. واختير كأفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز خلال 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.