أعلان الهيدر

الأحد، 23 يونيو 2013

الرئيسية فريق الصفاء يحقق الثنائيه و يتوج بطلا لكأس لبنان على حساب شباب الساحل

فريق الصفاء يحقق الثنائيه و يتوج بطلا لكأس لبنان على حساب شباب الساحل

 اكد الصفاء زعامته لكرة القدم اللبنانية بإحرازه لقب الكأس محققا الثنائية بفوزه على شباب الساحل 2-1 في المباراة النهائية اليوم السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام زهاء 1500 متفرج.
 
ورد الصفاء دينا للساحل بعد 13 سنة إذ كان الفريق الازرق أحرز لقبه الرسمي الوحيد في المسابقة عينها وعلى حساب الصفاء بالذات في موسم 1999-2000 بقيادة المدرب السوري محمد قويض وقتئذ. وهذا اللقب الثالث للفريق البيروتي بعد موسمي 1963-1964 و1985-1986.
 
وكان الصفاء أحرز لقب الدوري للمرة الثانية على التولي قبل أسبوعين من نهاية البطولة.
 
وجاءت المباراة متكافئة بين الطرفين مع أفضلية نسبية للصفاء الذي افتتح التسجيل عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما تعرض النيجيري نغو أوتشينا صامويل للعرقلة من جاد نور الدين انبرى لها المتخصص نور منصور الذي سددها قوية الى يمين الحارس عباس شيت (20).
 
وأدى الهدف الى تخلي الساحل عن حذره والانطلاق بالهجوم المتحفظ عبر المالي أوليسيه ديالو مقابل اعتماد الصفاء على الانطلاق بالمرتدات العكسية عبر الثنائي الدولي محمد حيدر أفضل لاعب في لبنان وصامويل ومن خلفهما صانع الألعاب خضر سلامي الذي سدد من احداها كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من القائم الايمن (28).
 
ورد الساحل عبر توغل من موسى زيات الذي عكس كرة عرضية تابعها حسين سلامة برأسه بالقائم الايسر (32)، ثم أدرك الساحل التعادل بعد هجمة منسقة قادها النيجيري دانيال أودافين فمرر كرة أمامية الى زيات الذي عكسها عرضية الى المتربص أمير الحاف فتابعها زاحفة الى يسار الحارس زياد الصمد (39).
 
وباغت الصفاء خصمه مع انطلاق الشوط الثاني بعدما تبادل خضر سلامي كرة مع صامويل فوصلت الى الأول الذي توغل داخل منطقة الساحل وسددها زاحفة الى الزاوية اليسرى لمرمى الساحل (51).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.