أعلان الهيدر

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

الرئيسية فيديو..كأس ألمانيا | دورتموند يستعين بوقت إضافي لعبور "فخ" ميونخ 1860

فيديو..كأس ألمانيا | دورتموند يستعين بوقت إضافي لعبور "فخ" ميونخ 1860

AUBAMEYANG BORUSSIA DORTMUND HAMBURGER SV BUNDESLIGA
AFP
في الدور الثاني من كأس ألمانيا، استطاع فريق بوروسيا دورتموند أن يتأهل إلى الدور الثالث وذلك بعدما حقق فوزًا صعبًا بهدفين مقابل لا شيء على مضيفه ميونخ 1860 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب الأليانز آرينا وتم اللجوء فيها إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء شوط المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.
وقد جاء الفوز بصعوبة شديدة بعدما أخذ بوروسيا دورتموند في السيطرة على مجريات المباراة ولكن الدفاع الحديدي لفريق ميونخ 1860 وقف حائلًا أمام احراز أي أهداف إلى أن تم اللجوء إلى وقت إضافي والذي تمكن أسود الفيستفالين من احراز هدفان فيه عبر أوباميانج ومختاريان.

شهدت المباراة منذ بدايتها سيطرة من قبل بوروسيا دورتموند سعيًا لإنهاء المباراة بشكل مبكر، ولكن قام فريق ميونخ 1860 بعمل ساتر دفاعي كبير على طريقة تشيلسي أمام برشلونة، ولكن ماركو رويس تمكن من استغلال ثغرة في الجبهة اليُسرى اخترق بها إلى عمق منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية ولكنها جاءت بجوار القائم الأيسر.

تبعت التسديدة القوية لرويس تسديدة قوية جدًا من النجم نوري شاهين ولكن كانت من على حدود منطقة الجزاء، ولكن جاءت كسابقتها إذ مرت لركلة مرمى بعدما جاءت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 20.

هدأت المباراة بشكل غريب وسط سيطرة تامة من بوروسيا دورتموند على المباراة بالتمريرات القصيرة بين اللاعبين في الوقت الذي اجتمع فيه كل لاعبي ميونخ على حدود منطقة الجزاء واعتمادهم فقط على الهجمات المرتدة النادرة جدًا.

أخيرًا رأينا أول هجمة لأصحاب الأرض والجمهور بعد تحصلهم على أول ركنية لهم في المباراة، فبعد عرضية ستوبلكامب قفز شتال بطريقة ولا أروع وحوّل الكرة باتجاه المرمى ولكن الحظ لم يكن حليفه وذهبت الكرة خارج الملعب على بعد أمتار من القائم الأيسر للانجيراك.

لم يشهد شوط المباراة الأول شيء يذكر لينتهي بنتيجة التعادل السلبي، وقد جاءت بداية شوط المباراة الثاني مثيرة بعدما أضاع النجم كوبا كرة خطيرة جدًا في الدقيقة 46 بعد عرضية من جروسكرويتز أعادها مدافع ميونخ بالخطأ إلى جاكوب الذي كان في منطقة الجزاء وسدد الكرة بطريقة ولا أروع، ولكن العارضة أبت أن تدخل الكرة للشباك وخرجت لركلة مرمى.

واصل فريق بوروسيا دورتموند شن الهجمات على مرمى ميونخ، وهذه المرة أضاع ليفاندوفسكي هدف غريب جدًا بعد هجمة جماعية انتهت عنده أمام المرمى الخالي من حارسه ولكنه فجأة تعرقل في الكرة ليتمكن مدافع أصحاب الأرض من إخراج الكرة.

في الدقيقة 60 مر ماركو رويس من اثنين من لاعبين فريق ميونخ وانفرد تمامًا بالمرمى ولكن الحارس كيرالي وضع يده في الكرة قبل أن يمر رويس منه لتعود إلى جروسكرويتز الذي مررها إلى ليفاندوفسكي ولكن الدفاع لحق بالكرة قبل البولندي وأبعدها بعيدًا عن منطقة الخطورة.

الدقيقة 70 شهدت الخطورة الأولى لميونخ 1860 على مرمى دورتموند بعد انطلاقة من الجبهة اليُمنى للاعب شتال الذي وزّع كرة عرضية أرضية رائعة بكل المقاييس ولكن الحارس لانجيراك خرج في التوقيت المناسب وأخرجها بنجاح خارج منطقة الجزاء.

واصل دورتموند سلسلة الهجمات الضائعة بكل غرابة وسط أداء سيء جدًا لروبرت ليفاندوفسكي الذي ظهر أمام المرمى بكل رعونة، في الوقت الذي عاندت الكرة فيه تمامًا هنريخ مختاريان وماركو رويس في ظل تألق الحارس المخضرم كيرالي.

فشل دورتموند في تحويل أي كرة خطيرة إلى الشباك، ليُعلن الحكم عن اللجوء إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الأول من الوقت الإضافي شهد رغبة جارفة من كتيبة يورجن كلوب في إنهاء المباراة وعدم الذهاب إلى ركلات التجريح، واتضحت الجدية على عكس ما كانت في شوطي المباراة الأصليين، أول كرة خطيرة كانت في الدقيقة الثانية بتسديدة من المتألق ماركو رويس ولكنها جاءت في القائم الأيسر للحارس.

العارضة واصلت عنادها لماركو رويس، وهذه المرة في الدقيقة السادسة بعد ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها الدولي الألماني بطريقته المعتادة ولكنها ارتطمت في العارضة لتكون الكرة الثالثة على التوالي لدورتموند التي تتصدى لها العارضة.

وقبل أن ينتهي الشوط الإضافي الأول بدقيقتين، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لماركو رويس وأخرج البطاقة الحمراء لشتال، وتمكن النجم أوباميانج من تحويلها بنجاح في الشباك بعد العديد من الفرص أمام المرمى.

وأضاف النجم هنريخ مختاريان الهدف الثاني بعدما أنفرد بالمرمى على خلفية تمريرة رائعة من هوفمان جعلته مقابلًا لكيرالي، فمر منه ثم من مدافع حاول اللحاق به وأسكن الكرة الشباك بكل سهولة في الدقيقة 109.

لم تشهد المباراة خطورة تذكر بعد ذلك فسيطر دورتموند سيطرة سلبية، لتنتهي هذه المباراة الرائعة بانتصار صعب للغاية لكتيبة يورجن كلوب بهدفين نظيفين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.