أعلان الهيدر

السبت، 28 سبتمبر 2013

الرئيسية بالفيديو..التعادل يحسم موقعة تشيلسى وتوتنهام

بالفيديو..التعادل يحسم موقعة تشيلسى وتوتنهام

John Terry  Tottenham Hotspur  Chelsea  Premier League

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله الديربي اللندني الذي جمع توتنهام هوتسبير بتشيلسي على ملعب الأول "وايت هارت لين" في قمة المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفشل "الأستاذ" مورينيو، أو "التلميذ" بواش في التفوق على الأخر.


واعتلى توتنهام صدارة الترتيب بشكل مؤقت بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق نقطة عن غريمه في شمال لندن آرسنال الذي سيحل ضيفًا على سوانسي في نفس الجولة مساء اليوم، أما تشيلسي فوصل للنقطة الـ11 ليتقدم للمركز الثالث.

وكما درجت العادة في مبارايات الديربي اللندني، كان الحظر في البداية السمة الأساسية، وكانت المحاولة الأولى خجولة من قبل تشيلسي بتسديدة من فرانك لامبارد في الدقيقة 8، لكنها علت العارضة.

الدقيقة 19 جاءت بالمستجد في المباراة، عندما وضع الأيسلندي جيلفي سيجوردسون توتنهام في المقدمة بالهدف الأول، بعد تمريرة من إريكسن هيهأ سولدادو لسيجوردسون المنطلق من الخلف للأمام، فمر من جون تيري ثم وضع الكرة داخل شباك بيتر تشيك.

كاد توتنهام أن يضاعف النتيجة بعد 3 دقائق فقط بهدف ثان، بعد تمريرة عرضية من سولدادو داخل منطقة الجزاء لباولينيو الذي كان في مواجهة مرمى تشيلسي مباشرة، لكن الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش وضع قدمه في اللحظة المناسبة.

http://u.goal.com/251800/251834.jpg
http://u.goal.com/246400/246411_hp.jpg
http://u.goal.com/251800/251831.jpg
استمرت هجمات توتنهام، واخترق النشيط اريكسن بعرض الملعب، ثم مرر في الأخير كرة لكايل ناوتون الذي سدد كرة أرضية أمسكها بيتر تشيك، رد عليها هازارد بتسديدة كادت أن تشق طريقها لشباك توتنهام لكنها اصطدمت بمواطنه فيرتونخين في الدقيقة 29.

نشط تشيلسي قبل نهاية الشوط الأول، وسدد أوسكار مجددًا كرة لم يجد حارس توتنهام لوريس صعوبة في الإمساك بها، رد عليها فيرتونخين بتسديدة بعيدة المدى علت العارضة.

وقبل دقيقة على نهاية الشوط الأول، لعب تاونسند كرة ذكية في ظهر أشلي كول لباولينيو الذي سدد كرة، لكن لسوء طالعه اصطدمت بالقائم الخارجي لبيتر تشيك، وسط حسرة المدرب أندريه فيلاش بواش من خارج الخطوط.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مورينيو بخوان ماتا على حساب النيجيري جون أوبي ميكيل، تبعه تغيير تكتيكي داخل الملعب، بعودة البرازيلي راميريز كلاعب وسط مدافع بجانب فرانك لامبارد، وكان تشيلسي قريبًا من معادلة النتيجة مع بداية الشوط الثاني بفرصتين.

توريس كان وراء الفرصتين، فالأولى جاءت بعد أن اخترق لمنطقة الجزاء ومرر كرة عرضية، أساء البرازيلي أوسكار اسغلالها، أما الثانية نجح خلالها في التلاعب بفيرتونخين قبل أن ينفرد بهوجو لوريس الذي تألق وأنقذ فريقه من هدف محقق.

وترجم تشيلسي أفضليته في الشوط الثاني، بهدف التعادل في الدقيقة 65 عبر القائد جون تيري بالتخصص بضربة رأس إثر كرة عرضية من خوان ماتا من ركلة حرة، اكتفى لوريس بمشاهدتها وهي تعانق شباكه، ليصل تيري لهدفه رقم 33 في الدوري الإنجليزي.

ومرر توريس كرة على طبق من ذهب للبديل أندريه شورله فانفرد تمامًا بهوجو لوريس الذي عاد وارتدى قفاز الإجادة مجددًا منقذًا فريقه مجددًا في الدقيقة 75، قبل أن يكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 81 بعد طرد توريس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد كرة مشتركة مع فيرتونخين، في قرار مثير للجدل للحكم مايك دين، حيث أوضحت الإعادة عدم وجود أي اعتداء مع توريس.

طرد توريس كان نقطة تحول في المباراة، حيث تراجع تشيلسي بعض الشيء، وحاول توتنهام استغلال النقص العددي، وكاد سيجوردسون أن يسجل الهدف الثاني له ولتوتنهام في الدقيقة 87، بعد أن أطلق قذيفة بوجه قدمه من خارج منطقة الجزاء، لكن لسوء طالعه مرت بجوار المقص الأيمن لبيتر تشيك بقليل، لتنتهي المباراة بلا غالب أو مغلوب.

شاهد اهداف المباراه 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.