أعلان الهيدر

الأحد، 29 سبتمبر 2013

الرئيسية بالفيديو..اليوفنتوس يحسم ديربي تورينو بهدف مثير للجدل..احكم بنفسك ..!!

بالفيديو..اليوفنتوس يحسم ديربي تورينو بهدف مثير للجدل..احكم بنفسك ..!!

Paul Pogba - Juventus
Getty Images
حسم اليوفنتوس مباراة ديربي ديلا مولي أمام تورينو لصالحه بهدف دون رد أحرزه بول بوجبا بكرة رأسية في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في تورينو، ليرفع رجال أنتونيو كونتي رصيدهم من النقاط إلى 16 نقطة ويتوقف رصيد رجال جيامبييرو فينتورا عند النقطة الثامنة.

وبدأ أنتونيو كونتي اللقاء بوضع أندريا بيرلو على مقاعد البدلاء مشركًا بول بوجبا في مركزه ومانحًا الفرصة لكلاوديو ماركيزيو ليكون لاعب الوسط الأيسر، فيما ظهر سيباستيان جيوفينكو للمرة الأولى في التشكيل الأساسي هذا الموسم حين لعب بجانب كارلوس تيفيز، أما التورو فقد لعب بالتشكيل المعتاد له وبطريقة لعبه الجديدة 3-5-2.

الشوط الأول جاء باهتًا بين الطرفين، إذ استحوذ اليوفنتوس على اللعب في وسط الملعب ولكن محاولاته الهجومية افتقدت للخطورة المطلوبة في الثلث الأخير مما جعلها بعيدة عن تهديد مرمى دانييلي باديلي، فيما اختار التورو طريقة الدفاع والهجمات المرتدة وقد أحسن الشق الأول بالضغط والتمركز وتضييق المساحات لكنه لم يُجد الشق الثاني فغاب تمامًا عن تهديد مرمى جيانلويجي بوفون، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي ودون أي فرصة حقيقية على المرميين.


الشوط الثاني بدأ بنفس شكل الأول، لكن كونتي أجرى تبديل بسيط في قلب الملعب أعاد به آرتورو فيدال لقلب الملعب ووضع بوجبا على الجانب الأيمن من الوسط، وساهم هذا التغيير في تحسن أداء اليوفنتوس الهجومي خاصة بانطلاقات بوجبا واقترابه الخطير من منطقة جزاء التورو.

وقد كاد اليوفنتوس أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 51 بعد هجمة ممتازة بدأت بتمريرة من جيوفينكو إلى ماركيزيو الذي مررها لتيفيز والذي بدوره مررها بلمسة رائعة إلى جيوفينكو المتقدم لداخل منطقة الجزاء ولكن الحارس باديلي تصدى لتسديدته بامتياز ليحرم السيدة العجوز من أحد أجمل أهدافها هذا الموسم.

الدقيقة 54 من المباراة صنعت الفارق وشهدت الهدف الأول والوحيد لليوفنتوس في المباراة، وبدأت الهجمة بركلة ركنية مررت عرضيًا ليلعبها ليوناردو بونوتشي برأسه ويُتابعها كارلوس تيفيز لكن العارضة تتصدى لرأسية الأرجنتيني لتعود الكرة ويقتنصها بول بوجبا على بُعد متر من المرمى ويرسلها للشباك، ولكن الهدف سيثير الكثير من الجدل لأن الإعادة التلفزية أظهرت شكوك واضحة حول وجود تسلل على تيفيز.

لم يتغير الأداء كثيرًا عقب الهدف، فالتورو واصل طريقة لعبه الدفاعية فيما حاول اليوفنتوس إضافة هدف آخر لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاع المنظم للتورو سوى بالقليل من الهجمات عبر التمريرات العرضية والتسديدات البعيدة، ورغم إشراك المدرب لمهاجمه ميركو فوشينيتش بدلًا من جيوفينكو إلا أن الأداء الهجومي المتواضع في الثلث الأخير من الملعب بقي كما هو باستثناء لقطات قليلة جدًا أبرزها تسديدة المونتينيجري في الدقيقة 84 والتي تصدى لها باديلا.

التورو اندفع للهجوم في الدقائق الأخيرة من اللقاء ولكنه لم يستطع التفوق على دفاع الفريق الضيف لينتهي اللقاء بانتصار معتاد لليوفنتوس في ديربي ديلا مولي بهدف دون رد، ويستمر التورو دون انتصار على منافسه منذ 1995.


شاهد هدف المباراه المثير للجدل

صوره متحركه .. من هنا  

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.