أعلان الهيدر

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

الرئيسية بالفيديو .. مصر تحقق انجاز تاريخى وتحصل على العلامه الكامله فى تصفيات المونديال

بالفيديو .. مصر تحقق انجاز تاريخى وتحصل على العلامه الكامله فى تصفيات المونديال






حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على ضيفه الغيني بأربعة أهداف لهدفين ضمن مجريات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2014 للبرازيل، ليحقق منتخب مصر العلامة الكاملة في التصفيات لأول مرة في تاريخه برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات.

تقدم منتخب غينيا بهدف مباغت في الدقيقة الرابعة أحرزه آدم العبد في مرماه، ولكن حسام غالي نجح في إحراز هدفه الدولي الأول منذ 6 سنوات في الدقيقة 38 ليتعادل لمنتخب مصر، قبل أن يتقدم أبوتريكة بهدف ثانٍ في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، وتعادل لمنتخب غينيا اللاعب نابي صوماه بمجهود فردي في الدقيقة 58، قبل أن يحسم المنتخب الوطني المباراة بهدفين رائعين في الدقائق العشرة الأخيرة لمحمد صـلاح وعمرو زكي.
ليرفع منتخب مصر رصيده إلى النقطة 18 في المركز الأول بانفراد، فيما تجمد رصيد منتخب غينيا عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وتُقام قرعة المباراة الفاصلة يوم الاثنين المقبل في مدينة الأقصر، وتنتظر مصر مواجهة أحد منتخبات التصنيف الأول; الجزائر، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، والرأس الأخضر.


حراسة المرمى: شريف إكرامي
الدفاع: آدم العبد – محمد نجيب – أحمد فتحي – أحمد شديد قناوي
الوسط: عمرو السولية - حسام غالي – محمد أبوتريكة – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – محمد صلاح
الهجوم: أحمد عيد عبد الملك


دخل منتخب مصر المباراة بحماس هجومي واضح سعيًا وراء هدف مبكر، ولكن الهدف المبكر والمباغت جاء لصالح منتخب غينيا في الدقيقة الرابعة.


أخطأ آدم العبد التصدي لتمريرة اللاعب محمد ساخو في الدقيقة الرابعة، لتمر الكرة منه إلى الشباك.

وزاد المنتخب المصري من ضغطه الهجومي على المرمى الغيني، ولكن وفي ظل السيطرة المصرية نجح إكرامي في التصدي لانفراد من المهاجم إبراهيم بانجورا الذي استغل ضعف تغطية الدفاع في الدقيقة 11.

وسيطر الفراعنة على مجريات اللعب تمامًا ولكن دون أي خطورة على المرمى الغيني، وسدد شيكابالا كرة مخادعة من ضربة حرة على الجانب الأيمن كادت أن تخدع الحارس الغيني نابي ياتارا، ولكنه تألق في التصدي للكرة بصعوبة في الدقيقة 28.

المدافع الغيني إبراهيم كونتي وقع في خطأ في التعامل مع كرة عرضية من أبوتريكة، ليستقبلها حسام غالي ويروضها، قبل أن يسددها في الزاوية البعيدة من المرمى في الدقيقة 38 ملعنًا عن هدف التعامل لمصر.

 وواصل الفريق المصري سيطرته على المتبقي من الشوط الأول سعيًا وراء إدراك هدف التقدم حتى نهايته.


احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بداعي لمس اللاعب كامل زياتي للكرة بيده ليتصدى لتسديدة البديل الشاب محمود عبد المنعم "كهربا" وهي في طريقها للمرمى، وبالفعل تصدى أبوتريكة للكرة بنجاح ونفذها في الشباك على الرغـم من محاولة نابي ياتارا للتصدي للكرة.

وعلى الرغـم من طرد اللاعب كامل زياتي واللعب منقوصين، إلا أن لاعبي غينيا حافظوا على ثباتهم في الملعب، ونجحوا في مواصلة الضغط على الهجوم المصري.


انطلق اللاعب نابي صوماه بمجهود فردي قوي مراوغًا آدم العبد في طريقه للانفراد بالمرمى، وبالرغـم من الضغط الثنائي لشريف إكرامي ونجيب، إلا أن اللاعب الغيني نجح في تسديد الكرة في المرمى في الدقيقة 58.

وواصل منتخب مصر سيطرته على المباراة كما جرت العادة، ولكن هجمات غينيا المرتدة خطيرة للغاية، وسدد شيكابالا كرتين غاية في الخطورة تصدى لهما الحارس الغيني المتألق بصعوبة بالغة.

نجح محمد صـلاح في إحراز الهدف الثالث للمنتخب الوطني بعد جملة فنية بالغة الروعة انتهت بتمريرة بالكعب من أبوتريكة إلى صـلاح الذي أحسن استلام الكرة ومراوغة الحارس وتسديدها بذكاء في الشباك في الدقيقة 83.

حقق عمرو زكي عودته الدولية بهدف رابع رائع في الدقيقة 87، حيث "فوّت" زكي الكرة لأبوتريكة الذي صنع الهدف بتمريرة رائعة وضعت زكي في انفراد، وسدد الأخير الكرة وفي طريقها للمرمى تابعها المدافع الغيني داخل الشباك.

ولم يهدأ لاعبو المنتخب المصري في سعيهم لإحراز هدف خامس حتى نهاية المباراة بفوز الفراعنة برباعية مستحقة.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.