أعلان الهيدر

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

الرئيسية فيديو - صلاح يساهم فى صعود بازل الى دور الـ 16 من دورى الابطال

فيديو - صلاح يساهم فى صعود بازل الى دور الـ 16 من دورى الابطال






نجح بازل السويسري في التأهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب بهدفين مقابل لاشيء على ضيفه لودوجوريتس البلغاري في إياب دور البلاي أوف والذي أقيم على ملعب سانت جاكوب بارك.



اللقاء كان غير جيد المستوى وكان مملاً في أغلب فتراته وقد يرجع ذلك إلى حسم الفريق السويسري النتيجة في مباراة الذهاب عندما فاز في العاصمة البلغارية صوفيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وشهد اللقاء مشاركة نجم الفريق المصري محمد صلاح ولم يكن في مستواه المعهود مما جعل مراد ياكين يقرر إخراجه في الدقيقة 70 بينما لم يشارك في المباراة النجم المصري الأخر محمد النني.
الدقائق الأولى من المباراة كانت بمثابة جس النبض بين الفريقين وخاصة بازل الذي سيطر على الكرة في منتصف الميدان.
الهدف الأول جاء في الدقيقة الحادية عشرعبرلاعب الوسط فابيان فراي الذي تلقى كرة عرضية منفذة من موضع الضربة الركنية من الجانب الأيسرعبرالتشلي مارسيلو دياز لتمر من أمام مدافعي الفريق البلغاري ويقتنصها فراي ويحولها في الشباك.
وفي الدقيقة الرابعة عشر لعب إيفان ستويانوف ضربة ثابتة من الجانب الأيسروسددها في اتجاه المرمى ليلمسها الحارس يان سومروتصطدم  بالعارضة وتخرج إلى خارج الملعب.
بعدها بدقيقتين قاد المهاجم الإيفواري سيو هجمة عنترية من الجانب الأيمن وراوغ أحد المدافعين ثم توغل داخل منطقة الجزاء ليسددها بقدمه اليسرى لكن القائم الأيمن منع الكرة من الدخول إلى المرمى.
الدقيقة23 كانت أن تشهد  هدف التعديل للضيوف بعدما فشل يان سومر في إبعاد كرة عرضية حيث أخطأ في الخروج من مرماه ليبعدها ساشير لكن تواجد أحد المدافعين وسددها لكن الدفاع السويسري أخرج الكرة خارج الملعب.
وفي الدقيقة 32 كاد الفريق البلغاري أن يعدل النتيجة بعدنا تلقى اللاعب السلوفيني رومان بيزيك كرة عرضية من الجانب الأيمن ليسددها قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لسومر.
في الدقيقة 38 أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء للشاب المصري محمد صلاح بعمدا تسلم كرة داخل منطقة الجزاء بيده.
بعدها بدقيقة واحدة لعب صلاح كرة عرضية لكنها ارتطمت بأحد المدافعين لتذهب الكرة إلى دياز وبدوره سدد كرة قوية لتصل إلى سيو الذي لمسها وكادت أن تخادع الحارس وتدخل الشباك لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
في الدقيقة 42 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء سددها زلاتنزكي فوق العارضة بأمتار .
 لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف مقابل لاشيء أحرزه لاعب الوسط فابيان فراي.
بداية الشوط الثاني كانت هادئة كسابقه حيث اكتفى الفريقين باللعب في منتصف الميدان ولم يحاول أي من الطرفين على مرمى الأخر.
وفي الدقيقة 58 مرر فالنتين ستوكير كرة بينية  داخل منطقة الجزاء إلى جيوفاني سيو لكنها طالت على الأخير وكانت أقرب إلى الحارس.
بعدها بعشر دقائق أخرج مدرب الفريق مراد ياكين المصري محمد صلاح الغائب تماماً وحل ماتياس دالجادو بدلاً عنه.
وفي الدقيقة 78 تمكن المدافع البديل فيليب ديجان من مضاعفة النتيجة بعدما استغل خطأ الدفاع البلغاري في إبعاد الضربة الركنية المنفذة عبر البديل الأخر دالجادو ليلتقطها ديجان ويسددها في المرمى.
وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة أضاع لاعب الوسط الرائع فالنتين ستوكير انفراد تام بالحارس حيث تلقى تمريرة جعلته منفرداً وأراد أن يلعب الكرة من فوق الحارس على طريقة ميسي لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لينتهي اللقاء بفوز بازل بهدفين مقابل لاشيء.
لتصبح النتيجة النهائية فوزأبناء مراد ياكين بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين ليتأهل إلى دور المجموعات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.