أعلان الهيدر

السبت، 24 أغسطس 2013

الرئيسية الدوري السعودي | بالفيديو : العالمي يتعملق، والبطل ينجو من الهزيمة

الدوري السعودي | بالفيديو : العالمي يتعملق، والبطل ينجو من الهزيمة






فى حضور جماهيري متوسط المستوى شهده ملعب الملك فهد الدولي , حقق فريق النّصر بداية ولا أروع له فى دوري المحترفين تحت مسمّاه الجديد دوري عبد اللطيف الجميل وأحرز الإنتصار الاول له على حساب فريق الجنوب نادي نجران بهدفين دون ردّ  أحرز اولهما  هدّاف الفريق السهلاوي فى الدقيقة 60 بهدف أقل ما يقال عنه أنّه عالمي وأحرز الهدف الثاني اللاعب الأغلى على أرضية الميدان وهو اللاعب يحي الشهري من ركلة حرة من على حدود المنطقة الجزائية فى الدقيقة 81 , فى لقاء جاء شوطه الأول متوسط المستوى وكان الثاني منه ممتاز وشهد إخراج 5 بطاقات صفراء من قبل حكم اللقاء عبدالعزيز الفنيطل.

ملخص الشوط الأول:

جاء الشوط الأول فى بدايته حماسياً ولم ينتظر الفريقين إنتهاء فترة جس النّبض بل سارع النّصر بتسديدتين عالجمها نجران بأخريين فى الدقائق الخمس الأولي , ولم تلبث هذه الدقائق أن تمرّ حتى الهدوء والسيطرة فى وسط الميدان حتى إنتصاف الشوط الأول والذى شهد تبديلاً إضطرارياً فى الدقيقة 28 فى صفوف نجران بخروج اللاعب عوض الخريص بسبب الإصابة وحلول عبدالعزيز اليامي بديلاً له على أرض الميدان.

وفى الدقيقة 33 ومن تسديدة قوية أحرز لاعب نجران مصعب اللحام هدف صاروخياً من على بعد 35 متراً ولكن حكم اللقاء ألغى هذا الهدف بداعي التسلل مما اثار حفيظة لاعبي ومدرب الفريق النجراوي حتى إنتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني:

جاءت بداية هذا الشوط بداية حذرة من كلا الطرفين وأسفرت أول 15 منه عن ما لا يقل عن ثمان أخطاء أشهر فيها الحكم البطاقة الصفراء فى وجه لاعبين من نجران وهما عبد العزيز إليامي ووحيد أوسيني, وإستمرّ اللقاء على هذا المناول حتى جاءت الدقيقة استين التى كشّر فيها النّصر عن أنيابه وأحرز هدفاً عالمياً بواسطة هدّافه محمد السهلاوي من تسديدةٍ قوية من على بعد 35 ياردة لم يستطع الصعيري حارس نجران سوى أن يشاهدها وهى تمرّ من فوقه داخل الشباك.

حاول جونكان مدرب نجران تعديل كفّة فريقه ومحاولة التعديل قبل الوقت القاتل فبدأ بالتغييرات الهجومية لتنشيط الخط الأمامي فدفع باللاعب حمد الربيعي بديلاً للجدعاني , ولكن كارينيو ردّ عليه بتغيير مباشر بنزول حسن الراهب بديلاً للمهاجم إيفرتون, وإستمرت السيطرة الميدانية للنّصر دون تغيير للنتيجة حتى جاءت الدقيقة الــ75 التى أضاع فيها اللاعب إبراهيم غالب إنفراداً محققاً كاد أن يعزز من حصة الفريق التهديفية.

وجاءت الطامة الكبرى من أقدام القصير المكير يحي الشهري بهدف أحرزه من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة سكنت زاوية الحارس الصعيري اليسري , بعد الهدف فتح خطوطه الخلفية واصبح جميع اللاعبين يشاركون فى بناء هجمات الفريق , الأمر الذى إستغلّه النصر وكاد أن يحرز لاعبوه أهدافاً كادت أن تزيد عن الأربعة ولكن صافرة حكم اللقاء جاءت كرصاصة الرحمة على الفريق النجراوي الذى اهدى النّصر النقاط الثلاث التى أهلته لصدارة الترتيب حتى نهاية الجولة الأولى من الدوري.

الفتح يفشل في الفوز .. والشعلة والنهضة يرتضيان التعادل

ولحساب ذات الجولة .. فشل الفتح في تحقيق الفوز في افتتاح مباريات دوري عبداللطيف جميل عندما استضاف فريق التعاون في الجولة الأولى من الدوري على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء.

تقدم التعاون في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب عبده حكمي ثم أدرك الفتح التعادل في الدقيقة 84 من ضربة جزاء أحرزها التون جوزية لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وحصول كلا الفريقين على نقطة وحيدة في أولى جولات المسابقة.

ومن جهة أخرى فقد انتهت مباراة النهضة و الشعلة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي شهده ستاد الأمير محمد بن فهد , أحرز للنهضة دا سيلفا و اسماعيل عبداللطيف بينما أحرز للشعلة وليد الجيزاني ومسفر البيشي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.