أعلان الهيدر

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

الرئيسية فيديو - شالكا يمسح هزائمه بفوز صعب على باوك ويصعد لدورى المجموعات

فيديو - شالكا يمسح هزائمه بفوز صعب على باوك ويصعد لدورى المجموعات






تمكن فريق شالكه الألماني من الحصول على بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا صعبًا على مضيفه باوك سالونيك اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب ستومبا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي في فيلتنيس آرينا، إلا أن الرويال بلوز في العودة خارج الديار تمكن من انجاز المهمة بعشر لاعبين فقط بعد طرد جوناس في منتصف الشوط الثاني.

بدأت المباراة بالشكل المتوقع لها، إذ أخذ الفريق صاحب الأرض والجمهور في التكتل الدفاعي خوفًا من دخول أي أهداف في شباكهم على عكس شالكه الذي بدا من تشكيلته الرغبة في تحقيق المطلوب، وقد حاول شالكه الوصول أكثر من مرة إلى المرمى ولكنه فشل.

أخذ الفريق الضيف في السيطرة السلبية جدًا على المرمى، واتضح التكتيك العالي الذي صنعه هوب ستفينز، فرأينا اغلاق تام للجبهات ورقابة لصيقة على النجم جوليان دراكسلر بالإضافة إلى عدم منح النجم آدم شالاي أي مساحة للعب.

أول كرة تذكر أنها فيها نسبة من الخطورة كانت في الدقيقة 30 من ركلة ركنية رفعها فارفان وتسببت في ربكة داخل منطقة جزاء باوك ولكنها في نهاية المطاف خرجت بعيدًا عن منطقة الخطورة تمامًا.

شالكه واصل سيطرته واستحواذه على الكرة الذي وصل في فترة من الفترات إلى 61 % ولكن دون أي فعالية هجومية حقيقة، حتى جاءت الدقيقة 43 محملًة بالأنباء السعيدة إلى جماهير الرويال بلوز بعدما تمكن شالاي من التقدم لفريقه على إثر تمريرة من أوشيدا بشكل ولا أروع داخل منطقة الجزاء حولها رغم الضغط عليه بقدمه بنجاح إلى شباك باوك.

الشوط الثاني جاء مغايرًا تمامًا للشوط الأول، فقد عاد شالكه للدفاع وتقدم باوك للهجوم، باوك شكل خطورة حقيقة على مرمى هيلدبراند، ففي الدقيقة 50 كاد الفريق أن يتعادل بعد مرور ستوتش من الجبهة اليُسرى وإطلاقه تسديدة لولا الحظ لدخلت  الشباك.

وترتب على هزالة دفاع شالكه هدف التعادل لباوك في الدقيقة 53، بعد تمريرة من اللاعب ستيليوس كيتسيو في عمق الدفاع جعلت ستيفانوس أثاناسياديس مواجهًا لهيلدبراند ليضعها بكل سهولة في الشباك ويُعلن عن اشتعال المباراة مرة أخرى.

وشهدت الدقيقة 62 لقطة حزينة جدًا ليانس كيلر بعدما تعرض جوناس إلى الطرد مما صعّب المهمة على الرويال بلوز، ولكن كتيبته لم تهدأ، بل تمكن جوليان دراكسلر من احراز هدف التقدم لفريقه بعد تمريرة سحرية من البديل ماير انفرد على إثرها ومر من الحارس بمهارة وأسكن الكرة الشباك في الدقيقة67.

ازدادت المباراة إثارة واشتعلت بهدف كاتسورانيس، بعد ركلة حرة  في الدقيقة 79 من على الجبهة اليُسرى رفعها ستوتش، ووضعها كاتسورانيس بطريقة ولا أروع بالتفافه برأسه لتسكن الزاوية اليسرى العُليا لتيمو هيلدبراند.

حاول فريق باوك أن يُحرز هدفًا ثالثًا يؤهلهم إلى الدور التالي، إلا أن آدم شالاي أطلق رصاصة الرحمة بعد هدف رائع في الدقيقة 89، فاستلم دراكسلر الكرة في الجبهة اليُسرى لفريقه ومر بطريقة رائعة من مدافعين باوك ومررها لشالاي الذي لم يجد صعوبة في اسكانها الشباك.

لم تشهد المباراة أي شيء يذكر بعد ذلك ليضمن الرويال بلوز بطاقة الوصول إلى دور المجموعات بعناء شديد جدًا.


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.