أعلان الهيدر

السبت، 31 أغسطس 2013

الرئيسية بالفيديو والصور : بايرن ميونخ " يتأثر" من تشيلسى ويحقق كاس السوبر الاوروبى لأول مره فى تاريخه

بالفيديو والصور : بايرن ميونخ " يتأثر" من تشيلسى ويحقق كاس السوبر الاوروبى لأول مره فى تاريخه





تمكنَ العملاق البافاري من تحقيق أول بطولة سوبر أوروبي في تاريخه على حساب فريق تشيلسي الإنجليزي، بفارق الضربات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الإضافي بهدفين لكل فريق في المباراة المثيرة التي شهدها ملعب إيدين في العاصمة التشيكية براج . 

بدأ الفريقين مبكراً بالكشف عن عزمهما لخطف هدفٍ مبكر، فتبادل الفريقان فرض الخطورة على منطقة جزاء الآخر، حتى تمكن بطل الدوري الاوروبي في الدقيقة 8، من مباغتة الدفاع البافاري بهدف السبق بعد هجمة مرتدة انطلقَ بها هازارد الذي حول الكرة للناحية اليمنى نحو أندريه شورله الذي عكسها بدوره مباشرة بعرضية مثالية نحو القادم من الخلف توريس، الذي تمكن من إسكانها على يسار نوير، معلناً عن الهدف الأول للباوز .

مارس فريق بايرن ميونخ سيطرته على الكرة في منتصف ملعب تشيلسي، والذي تراجع للدفاع والإعتماد على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تمنحهم هدف التعزيز الثاني في الدقيقة 17، لولا أن توريس قد تسرع في التصويب من الجهة اليمنى، لتذهب كرته نحو خارج الملعب .

في الدقيقة 22، تألق بيتر تشيك بالتصدي لتصويبة بلال ريبيري الذي أطلقها من على مشارف منطقة جزاء البلوز، بعد تمريرات متبادلة خارج منطقة الجزاء، ليصوبها ريبيري أرضية زاحفة أبعدها تشيك ببراعة من جانب القائم الأيسر  لمرماه .

عاد ريبيري المحاولة في الدقيقة 28، بعد إنطلاقة سريعة في الرواق الأيمن لمنطقة جزاء تشيلسي، وصوبَ تصويبة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى بيتر تشيك إلى خارج الملعب .

في الدقيقة 31، أهدرَ فيرناندو توريس فرصة محققة بعد استلامهِ عرضية مثالية من الجهة اليمنى أطلقها شورله، ليستلمها توريس من بين مدافعي البايرن في عمق منطقة الجزاء، إلا أنه صوبها بتسرع من فوق العارضة إلى ضربة مرمى .

في الدقيقة 40، لم يتمكن ديفيد لويز من استغلال تمريرة مثالية في منطقة جزاء البايرن من هازارد، إلا أن لويز خسر الكرة بسهولة .
لم يحتاج البايرن سوى 3 دقائق من بداية الشوط الثاني حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق المتوج بتاج اوروبا، بعد توغلهِ يتمريرة كروس من الجهة اليسرى ليصوب تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء نحو الزاوية الضيقة على يمين تشيك، معلناً عن هدف التعادل لبطل اوروبا في الدقيقة 48 .
في الدقيقة 55، مرت تصويبة روبين من فوق عارضة بيتر تشيك، بعد ضربة حرة مباشرة أطلقها ريبيري من الجهة اليسرى نحو روبين في عمق منطقة جزاء تشيلسي، الذي حولها مباشرة من فوق مرمى تشيك إلى خارج الملعب .
في الدقيقة 64، أهدر فريق تشيلسي فرصة محققة بعد هفوة دفاعية تمكن خلالها شورله من خطف الكرة في أقصى الجبهة اليمنى، ومررَ نحو أوسكار الذي ارتدت كرته نحو لامبارد الذي صوبها عالياً إلى خارج الملعب .

في الدقيقة 78، أطلقَ فرانكك لامبارد من نقطة الزاوية حولها ديفيد لويز نحو إيفانوفيتش الذي حولها برأسه نحو العارضة التي حرمت تشيلسي من خطف الأسبقية .

في الدقيقة 85، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي راميريز إثر إعتراضه انطلاقة جوتسه بخشونة، ليتلقى راميريز البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل البلوز المباراة بعشرة لاعبين .

في الدقيقة 88، أهدرَ ريبيري فرصة خطف الأسبقية بعد تمريرات متبادلة مع روبين في منطقة جزاء تشيلسي، لتصل الكرة على خط منطقة الجزاء لريبيري، الذي حولها من جوار القائم الأيسر لمرمى تشيك.

استمرَ الفريقين في محاولاتهما التي شابها الحذر، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة، لتتجه المباراة للتمديد لشوطين إضافيين .

في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الإضافي الأول، تمكن إدين هازارد من خطف الأسبقية للبلوز، بعد توغلٍ في الجبهة اليسرى متجاوزاً مدافعي البايرن، وأطلق تصويبة باغتت الحارس نوير الذي عجز عن التصدي لها بغرابة .

ضغط الفريق البافاري مع نهاية الشوط الإضافي الأول وبداية الشوط الثاني، حنى كادت رأسية ماندجوكيتش الذي حول عرضية من الجهة اليمنى برأسه، إلا أن تشيك تمكن من إبعادها ببراعة في الدقيقة 108 من الشوط الإضافي الثاني .

استمرت محاولات البافاري الخطيرة على مرمى تشيك الذي وقفَ سداً منيعاً في مواجهة طوفان الهجوم الأحمر، حتى تمكن البديل مارتينيز من خطف هدف التعادل الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع، بعد عرضية من الجهة اليمنى أطلقها لترتطم في دفاعات تشيلسي التي ارتبكت قبل أن تصل الكرة نحو مارتينيز بجانب القائم الأيمن، ليضعها في الزاوية الضيقة لمرمى تشيك، لتتجه المباراة نحو ضربات الجزاء الترجيحية، والتي حسمت الكأس لصالح بايرن ميونخ بعد تصدي نوير لضربة جزاء نفذها لوكاكو .

سجل للبايرن ميونخ : آلابا، كروس، فيليب لام، ريبيري، شاكيري
سجل لشيلسي : ديفيد لويز، أوسكار، لامبارد، آشلي كول، وأهدر لوكاكو الخامسة   


اهداف المباراه وضربات الترجيح





 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.