أعلان الهيدر

الاثنين، 26 أغسطس 2013

الرئيسية بالفيديو والصور - مصاص دماء نابولي يستعرض عضلاته على "أشباح" بولونيا

بالفيديو والصور - مصاص دماء نابولي يستعرض عضلاته على "أشباح" بولونيا





ضمن مباريات الجولة الافتتاحية من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، استعرض لاعبو نابولي عضلاتهم الكروية على بولونيا وحققوا فوزًا كبيرًا ومستحقًا بثلاثية دون رد على ملعب سان باولو بمدينة نابولي، في مباراة شهدت إلغاء هدفين للبارتينوبي بداعي التسلل وإحراز خوسيه كاييخون هدفه الأول في مباراته الأولى في الدوري الإيطالي.



كان واضحًا منذ الدقائق الأولى أن الفريق الإيطالي الأبرز في سوق الانتقالات الصيفية بقيادة مدربه الجديد رافاييل بينيتيز في طريقه لاكتساح أداءً ونتيجة المنافس الذي خسر الثلاثي ألبيرتو جيلاردينو، سفير السليتي تايدر ومانولو جابياديني في السوق، وهو ما حدث بالفعل إثر سيطرة مطلقة من أصحاب الضيافة على مجريات اللعب والتقدم بهدفين في الشوط الأول.
منذ الدقيقة السادسة هدد الوافد هذا الصيف من ريال مدريد خوسيه كاييخون مرمى جانلوكا كورتشي من الجهة اليُسرى بتسديدة مقصية قوية من الوضع واقفًا ارتدت من القائم الأيسر لبولونيا، قبل أن يرد باناجيوتيس كوني بتسديدة من مسافة بعيدة لم يجد بيبي رينا صعوبة في إيقافها.
كاد ماريك هامسيك يحرز التقدم لفريقه في الدقيقة التاسعة عشر عبر ركلة حرة أرسلها كاييخون من اليمين إلى السلوفاكي الذي سدد الكرة برأسه بقوة باتجاه المرمى، غير أن كورتشي نجح في التصدي لها في منتصف المرمى.
إلا أن المحاولة التالية أسفرت عن هدف نابولي الأول في الدقيقة الثانية والثلاثين، عبر تمريرة طولية رائعة من بانديف إلى اليسار داخل منطقة الجزاء حيث هامسيك الذي سدد كرة صاروخية تصدى لها كورتشي بصعوبة، لترتد إلى كاييخون الذي أودع الكرة في الشباك.
في الدقيقة الأربعين ألغى حكم المباراة هدفًا ثانيًا للبارتينوبي بداعي التسلل على جونزالو هيجواين الذي استغل بينية من هامسيك ليسدد الكرة من اليسار داخل منطقة الجزاء في مرمى بولونيا، لكن ذلك لم يمنع "مصاص الدماء" من إحراز الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة الثانية من الوقت المضاف للشوط الأول، بعد أن تبادل التمرير من زونيجا على الرواق الأيسر قبل أن يخترق منطقة الجزاء ويراوغ الحارس كورتشي ثم يسدد في المرمى الخالي.
أهدر كاييخون في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني فرصة تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد أن أرسل له هيجواين عبر هجمة مرتدة سريعة تمريرة بينية انفرد على إثرها الإسباني بكورتشي، لكنه سدد الكرة أرضية بجانب القائم الأيمن بقليل، فيما كاد هيجواين ينجح فيما فشل فيه كاييخون عبر ركلة حرة سددها بقوة وبدقة، غير أن التسديدة المقوسة منخضفة الارتفاع من الأرجنتيني ذهبت مباشرة بمحاذاة القائم الأيسر.
عاد هيجواين للظهور في الدقيقة الحادية والستين حين فشل في استغلال عرضية خوان كاميلو زونيجا الأرضية من1 اليمين وسدد الكرة بجانب القائم الأيمن، وفي المقابل حصل مهاجم بولونيا رولاندو بيناكي على فرصة للتسجيل ترجمها بتسديدة مقوسة خطيرة مرت فوق القائم الأيسر لمرمى رينا، وذلك قبل دقيقة واحدة من إحراز هامسيك الهدف الثالث بعد أن أرسل كريستيان ماجيو لهيجواين كرة عرضية في الدقيقة الثالثة الستين اعترض طريقها تشيزاري ناتالي، قبل أن تعود لبانديف ليعيدها للوراء إلى نجم بريشيا الأسبق الذي أطلق قذيفة عجز كورتشي عن إبعادها عن يساره.
لم يحتسب الحكم هدفًا آخر لنابولي في الدقيقة التاسعة والسبعين بعد أن سدد هيجواين كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كورتشي وتابعها الجناح البديل - المتسلل - دريز ميرتينز في المرمى، ليكتفي البارتينوبي بالفوز بثلاثية نظيفة على ضيوفهم ويوجه رافا بينيتيز إنذارًا شديد اللهجة ليوفنتوس والساعين لاحتلال صدارة الدوري الإيطالي، فيما يؤكد بولونيا أن هذا الموسم قد يشهد هبوطه إلى السيري بي بعد مواسم في الدرجة الأولى.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.