أعلان الهيدر

الاثنين، 26 أغسطس 2013

الرئيسية بالفيديو و الصور - روما يفوز على ليفورنو في دقيقتين بالدورى الايطالى

بالفيديو و الصور - روما يفوز على ليفورنو في دقيقتين بالدورى الايطالى

حسم روما المباراة الأولى له في السيري آ لصالحه أمام ليفورنو بهدفين دون رد أحرزهما دانييلي دي روسي وأليساندرو فلورينزي في دقيقتين خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي احتضنه ملعب آرماندو بيتشي الخاص بالفريق الصاعد حديثًا للسيري آ.

الشوط الأول من اللقاء سار على وتيرة واحدة وهي استحواذ كامل وضغط هجومي من جانب روما واستبسال دفاعي واعتماد على الهجمات المرتدة من ليفورنو، وفيما نجح روما في صناعة أكثر من محاولة هجومية ممتازة فشل ليفورنو في تهديد مرمى مورجان دي سانتيس لأن هجماته المرتدة لم تكتمل جيدًا.

وقد اعتمد الجالوروسي في هجومه على جبهة يُمنى قوية جدًا يقودها دوجلاس مايكون بامتياز وعن تحركات وتمريرات وتسديدات فرانشيسكو توتي في الجانب الأيسر مع توغلات أقل من المطلوب من الظهير فيديريكو بالزاريتي، فيما كان اعتماد أصحاب الملعب على التمريرات الطويلة للمهاجم باولينيو ومحاولة استغلال أخطاء التمرير من لاعبي وسط روما خاصة مايكل برادلي.

الفرصة الأولى للفريق الضيف سنحت في الدقيقة الـ16 باختراق ممتاز من مايكون في الجانب الأيمن انتهى بتسديدة تصدى لها الحارس الشاب "فرانشيسكو باردي" بامتياز، قبل أن يعود الظهير البرازيلي ويُمرر كرة جميلة وصلت إلى ماركو بورييلو داخل منطقة الجزاء لكن المهاجم تعثر بعدما راوغ ليتمكن الدفاع من إخراج الكرة.

وفي الدقيقة الـ23 أخطأ برادلي في التمرير ليُجبر زميله لياندرو كاستان على ارتكاب خطأ أسفر عن الفرصة الأولى والأخيرة لأصحاب الملعب خلال الشوط الأول، إذ سدد المدافع إيميرسون كرة جميلة لكن مورجان دي سانتيس تصدى لها، ولم تكد تمضي دقيقة واحدة حتى رد عليه توتي بتسديدة رائعة لم ينجح في إيقافها ومنعها من احتضان شباك ليفورنو سوى العارضة.

توتي اختتم المحاولات الجيدة في الشوط الأول بتسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت لخارج المرمى في الدقيقة 27 من الشوط الأول، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي فرص خطيرة رغم مواصلة روما أفضليته على الملعب لكن بتراجع نسبي لقدرته على خلق الفرص الخطيرة خاصة بعد غلق ليفورنو الجبهة اليُسرى المخترقة بإخراج جوزيبي جيميتي وإشراك المعار من الإنتر "إبراهيما مبايي"، مما أنهى الشوط بالتعادل السلبي.

روما واصل ضغطه المتواصل بعد صافرة انطلاق الشوط الثاني، وقد شدد من حصاره لليفورنو حول منطقة جزائه في الربع ساعة الأولى، لكنه رغم ذلك لم ينجح في صناعة أي فرصة خطيرة سوى في الدقيقة الـ57 بعد تمريرة بينية طولية رائعة من دانييلي دي روسي استلمها أليساندرو فلورينزي داخل منطقة الجزاء وسدد تسديدة جيدة لكن الحارس باردي تصدى لها على مرتين ليمنع ماركو بورييلو من اللحاق بها، وأتت تلك الفرصة بعدما طالب روما بركلة جزاء بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء أوقفت تمريرة عرضية من توتي، لكن الحكم رأى أنها ليست متعمدة وقد دعمته الإعادة التلفزية.

المدرب رودي جارسيا أجرى تغييره الأول في اللقاء بإخراج بورييلو في الدقيقة الـ60 وإشراك الوافد الجديد من آرسنال "جيرفينيو"، وكان اللاعب الإفواري فأل خير على زملائه إذ نجح دي روسي في إحراز هدف التقدم الأول بتسديدة صاروخية متقنة في الدقيقة 65، وبعد دقيقتين فقط نجح فلورينزي في إضافة الهدف الثاني بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة طولية من المدافع كاستان.

هدأ نسق المباراة بوضوح عقب حسم النتيجة لصالح روما بهدفين، فقد بدأ ليفورنو يخرج من نصف ملعبه ويُحاول الوصول لمرمى دي سانتيس لكن دون الكثير من الخطورة والفعالية، فيما مال روما للاحتفاظ بالكرة وتهدئة اللعب للحفاظ على المخزون البدني تحسبًا للمباريات المقبلة، ولم يقطع هذا الهدوء سوى تسديدة رائعة من مايكون في الدقيقة 81 ارتدى الحارس باردي قفاز الإجادة وأخرجها إلى ركنية.

الدقائق الأخيرة من اللقاء دون شيء يُذكر، إذ ظهر الاستسلام على أداء ليفورنو بعد تحسن هجومي لدقائق قليلة فيما بدأ نجوم روما في تمرير الكرة فيما بينهم حتى أطلق الحكم صافرته ليُعلن حصول رجال المدرب رودي جارسيا على نقاطهم الثلاثة الأولى في السيري آ وبأداء مقنع للغاية.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.