أعلان الهيدر

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

الرئيسية فيديو - ارسنال يتوهج فى دورى الابطال ويفوز على فناربخشه بهدفين

فيديو - ارسنال يتوهج فى دورى الابطال ويفوز على فناربخشه بهدفين


قطع آرسنال بطاقة عبوره إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا على حساب "فنربخشة التركي" بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة ٥/صفر، حيث فاز في الذهاب بثلاثية نظيفة وتمكن من وضع هدفين إضافيين في لقاء الإياب الذي أقيم الليلة على ملعبه "الإمارات" وسط حضور جماهيري كبير بلغ ٦٠ ألف متفرج.

آرسنال لم يتعرض لأي خسارة في مرحلة الدور التأهيلي لدور مجموعات أبطال أوروبا، ولم يستطع رفاق ديريك كاوت إيقاف هذا السجل الذهبي لرجال آرسين فينجر ولو على الأقل بتحقيق نتيجة التعادل، ليرفع المدفعجية رصيد انتصاراتهم في هذه المرحلة لـ ١٢ فوز!.

الحارس البولندي "تشيزني" أثبت أحقيته في حراسة مرمى آرسنال بالذود عن مرماه بالتصدي لأكثر من فرصة متاحة لتسجيل فنربخشة للهدف الأول، وهذا ما رفع معنويات زملائه في الفريق ليهددوا مرمى دمريل في عدة مناسبات إلى أن جاء هدف التقدم.

وبعد تقدم المدفعجية بهدف آرون رامسي في الدقيقة ٢٥ بعد متابعة رائعة منه لتمريرة من ثيو والكوت داخل منطقة الجزاء، استطاع تشيزني ابعاد تصويبة صاروخية من المهاجم الدولي النيجيري "إيمينيكي" في الدقيقة ٣٨ بعد استعانته بمساعدة القائم الأيمن.

ومرر آرون رامسي عدد من الكرات الحاسمة لثيو والكوت وآوليفيه جيرو داخل منطقة جزاء فنربخشة لكن الحارس فولكان دمريل رد على تألق تشيزني بتصديات رائعة خاصةً لانفراد "جيرو".

وقاد ثنائي وسط فنربخشة "راؤول ميريليش وموسى سو" سلسلة من هجمات الفريق على أمل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلا أن ميرتساكر وسانيا ومونريال ومن ورائهم تشيزني تصدوا لسلسلة من المحاولات الجادة لهم لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة المحبطة بالنسبة للأتراك.

اللعب توقف مطلع الشوط الثاني لعدة دقائق بسبب تعرض المدافع البرتغالي "برونو ألفش" لإصابة في الوجه بعد التحام قوي جمعه بالفرنسي "آوليفيه جيرو" في إحدى الكرات الطولية.

ولم يستطع هجوم فنربخشة تهديد مرمى تشيزني خلال الشوط الثاني إلا بعد الدقيقة ٦١ عندما صوب إيمينيكي من مسافة ٢٤ ياردة، لكن تشيزني ارتقى عليها ليبعدها إلى ركنية.

وفي الوقت الذي بدأ فنربخشة يقترب فيه أكثر وأكثر من تسجيل هدف التعديل تلقوا صدمة قوية في الدقيقة ٧٢ بهدف ثان حمل توقيع أفضل لاعبي آرسنال منذ بداية الموسم "آرون رامسي" الذي تلقى تمريرة مذهلة من الجهة اليسرى من الإنجليزي كيران جيبس داخل المنطقة ليقابلها بباطن القدم من لمسة واحدة على أقصى يسار الحارس دمريل الذي وقف مثله مثل المتفرجين يتابع الكرة في شباكه!.

وكاد آرسنال يتمكن من تسجيل هدف ثالث في الوقت المحتسب بدل من ضائع عن طريق تصويبة من مسافة ٢٢ ياردة أطلقها جاك ويلشير لكن دمريل أمسك بها بنجاح.

وعاد فولكان دمريل لينقذ فريقه من هدف آخر في الدقيقة الأخيرة من المباراة بتصديه لتصويبة قريبة للغاية من مسافة ١٠ ياردات للاعب جينكنسون، لينتهي بعدها اللقاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.