أعلان الهيدر

الخميس، 29 أغسطس 2013

الرئيسية بلصور - برشلونه يفوز بكأس السوبر الأسبانى بعد تعادله السلبى مع اتتليتكو مدريد

بلصور - برشلونه يفوز بكأس السوبر الأسبانى بعد تعادله السلبى مع اتتليتكو مدريد


حقق برشلونة كأس السوبر الاسباني بعد أن تعادل سلبًا على أرضه وأمام جمهوره أمام العنيد جدًا أتلتيكو مدريد الذي دفع ثمن تعادله بهدف في كل مرمى في لقاء الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون، ليظفر البلاوجرانا أول لقب رفقة تاتا مارتينو.

البداية كانت عادية اعتيادية من طرف برشلونة الذي تحكم في زمام الأمور وبدأ بتناقل الكرة في مناطق أتلتيكو مدريد الذي لم يبد منزعجًا من الأمر، بل تراجع إلى مناطقه ليُقفل جميع المناطق وينصب رقابة لصيقة على نجوم البلاوجرانا، وأخص بالذكر ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

السيطرة الميدانية لبرشلونة قوبلت بصلابة كبيرة وشجاعة من طرف رجال سيميوني وعلى هذا النهج دار الشوط الأول الذي لم يكن مُمتعا كما كان يُمني نفسه الجمهور، فالمساحات كانت شبه منعدمة، ومحاولات ميسي للانسلال بين مدافعي الأتلتي قوبلت ببعض التدخلات العنيفة التي ردعته وأجبرته على السقوط مستنجدًا بحماية أكبر من طرف حكم المباراة، أما نيمار، فأقل ما يمكن أن نقوله عنه أنه "لم يكن في يومه".

وبالعودة إلى الفرص التي تستحق الذكر، فإن برشلونة كان السباق في الحصول عليها منذ الدقيقة السابعة عندما مرر بوسكيتس كرة بينية رائعة لميسي الذي استلم الكرة وكان في طريقه لإيداعها في المرمى بعد أن أصبح وجهًا إلى وجه مع كورتوا، إلا أن هذا الأخير تدخل في الوقت المناسب لإيقاف ليو وذلك بمساعدة من فيليبي لويس، كما أنه حصل على بعض الفرص الأخرى التي لم ترق إلى درجة الخطورة وأبرزها في منتصف الشوط الأول عن طريق سيسك فابريجاس الذي استغل سوء تشتيت للكرة من اللوس كولتشونيروس ليحول الكرة برأسه في أحضان كورتوا. 

أتلتيكو مدريد حاول مفاجأة فريق تاتا مارتينو عن طريق الهجمات المرتدة، فرغم محاولاته التي تعد على رؤوس الأصابع إلا أنه كان أقرب لمرمى فالديس مما كان له برشلونة لمرمى كورتوا. انطلاقات دييجو كوشتا وأردا توران زعزعت كثيرًا دفاع البلاوجرانا الذي نجى بأعجوبة من تلقي الهدف الأول في نهاية الشوط الأول. ففي الدقيقة 36، ومن هجمة منظمة للأتلتي، كاد كوكي يفتتح التسجيل لو أن تسديدته من خارج منطقة الجزاء كانت أكثر قوة ودقة. أما في الدقيقة 40، فقد قام أردا توران بكل شيء صحيح لهز شباك برشلونة، استلم ببراعة، راوغ بيكيه وأطلق تسديدة صاروخية لم يحل بينها وبين الشباك سوى التألق اللافت لفيكتور فالديس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

الشوط الثاني جاء بمعطيات جديدة، فتعادل سلبي وإن كان نتيجة إيج
ابية في المعتاد عند اللعب في الكامب نو إلا أنه لم يكن ليخدم مصالح أتلتيكو مدريد هذه المرة بعد أن تعادل إيجابًا على أرضه في فيسنتي كالديرون بهدف لمثله، وهو ما دفع بسيميوني ليطلب من رجاله لعب الدور الهجومي بحثًا عن افتتاح التسجيل.
وذلك ما كان، فبعد أن كانت المحاولة الأولى لصالح البلاوجرانا إذ أن داني ألفيش رفع كرة عرضية خطيرة لنيمار الذي لم يصل لها، نزل رجال سيميوني بثقلهم الهجومي إلى مناطق فالديس فخلقوا فرصًا خطيرة عبر الانسلال من الأطراف والذي كلف بيكيه وماسكيرانو القيام ببعض التدخلات العنيفة.

أخطر فرصة أتيحت للأتلتي كانت في الدقيقة 56، عندما أنهى الجواهي فيا هجمة منظمة لفريقه بتسديدة رائعة جدًا من خارج منطقة الجزاء تألق فالديس ثانية في صدها، حاميًا بذلك عرينه بطريقة مثيرة للدهشة. السيطرة الغريبة للأتلتي استدعت تدخلًا سريعًا من تاتا مارتينو الذي أقحم بيدرو عوض المخيب جدًا "ألكسيس سانشيز".

دخول بيدرو ضخ دماءً جديدة في برشلونة الذي عاد إلى الصورة وأصبح أكثر خطورة من أي وقت
مضى في المباراة، حيث أصبح ميسي ونيمار وسيسك قريبين جدًا من مرمى كورتوا ولم يفصلهم عن التسجيل سوى اللمسة الأخيرة، وتجسد ذلك في فرص متتالية في الدقائق 67 و69.

نسق اللقاء لم يرق إلى مستوى التطلعات، فالأتلتي كان يبحث بحثًا دؤوبًا على كسر نسق برشلونة لتتاح له فرصة التقدم والبحث عن تسجيل هدف الخلاص الذي قد يمنحه لقب كأس السوبر الاسباني، فكانت الفرص قليلة حتى لا نقول معدومة. أوضاع الزوار تأزمت في الدقيقة 80 عندما طُرد منه ظهيره البرازيلي "فيليبي لويس" جراء تدخل غير رياضي في حق مواطنه نيمار دا سيلفا.

وعرفت الدقيقة 88 أهم فرصة لبرشلونة من أجل التقدم في النتيجة عندما تحصل على ركلة جزاء جراء عرقلة بيدرو داخل منطقة الجزاء، فتقدم ميسي لتنفيذ الكرة إلا أنه أضاعها بعد أن ارتطمت الكرة بالعارضة وذهبت بعيدًا عن المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

بالفيديو : نيمار يتألق ويقود برشلونه الى تعادل ايجابى فى ذهاب كأس السوبر الاسباني 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.