أعلان الهيدر

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

الرئيسية بالفيديو - فيرونتينا " يفلت " من مصيده كاتانيا بفوز صعب

بالفيديو - فيرونتينا " يفلت " من مصيده كاتانيا بفوز صعب






في ختام مباريات الجولة الافتتاحية من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، استطاع فيورنتينا أن يفلت بصعوبة من نتيجة مخيبة أمام ضيفه صعب المراس كاتانيا، بعد تحقيق الفوز في بهدفين لهدف على ملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا، في لقاء شهد المباراة الأولى لماريو جوميز من جانب الفريق البنفسجي وفابيان مونزون وباناجيوتيس تاختسيديس من جانب الفريق الأحمر والأزرق.

فعلى الرغم من البداية الحذرة والمهزوزة من كلا الطرفين، سرعان ما أحرز كلا الفريقين جميع أهداف اللقاء في بداية الشوط الأول، حيث قص الفيولا شريط هز الشباك في الدقيقة الرابعة عشر عبر عرضية من الجناح الكولومبي المكوكي خوان جييرمو كوادرادو الذي أرسل من اليمين عرضية أرضية إلى روسِّي، ليضع الإيطالي الكرة في المرمى موقعًا على هدفه الأول منذ أكتوبر من عام 2011 حين كان لاعبًا لفياريال.
لم يتسبب هذا الهدف السريع في إقصاء الأفيال عمليًا من المباراة، بل دفعهم في المقابل للبحث عن التعديل بعدة محاولات على مرمى نيتو الذي تصدى لتسديدة ماريانو إيزكو من مسافة بعيدة وتسديدة سيباستيان ليتو بالرأس وشاهد تسديدة نيكولاس سبولي بالرأس من ركلة ركنية تمر مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن.
لكن الحارس البرازيلي لم يتمكن من الوقوف في وجه بابلو باريينتوس الذي أحرز هدف التعديل في الدقيقة الثانية والعشرين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، إثر خطأ دفاعي فادح من النجم التشيلي المخضرم دافيد بيتزارو في تشتيت الكرة منح الأرجنتيني الفرصة لمباغتة زملائه ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليُسرى.
غير أن الضيوف لم يفرحوا بإدراك المنافس سوى لست دقائق، حين نجح بيتزارو في تصحيح خطأه وإحراز هدف استعادة التقدم بتسديدة متقنة من الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى الزاوية اليُسرى لمرمى الحارس الأرجنتيني ماريانو أندوخار.
حاول هداف الروسادزوري جونزالو بيرجيسيو التعديل في مناسبتين لم يصب فيهما المرمى، فيما أهدر نجم بايرن ميونخ السابق جوميز فرصة لا تضيع لتأكيد الفوز في الدقيقة الحادية والأربعين، عبر هجمة مرتدة قادها روسِّي قبل أن يمررها لزميله الذي سدد من مسافة قريبة من مرمى أندوخار كرة ارتدت من القائم الأيسر.
وبينما كان الشوط الأول مليئًا بالأحداث والفرص الضائعة، انخفض إيقاع الفريقين كثيرًا في الشوط الثاني ولم يتمكن مختلف اللاعبين من تهديد مرمى المنافس بفرص تهديف حقيقية، عدا ثلاث محاولات بارزة اثنين منها عبر تسديدتين من مسافة بعيدة الأولى كانت لسيباستيان ليتو وذهبت محاولته على يسار مرمى نيتو والأخرى كانت لبورخا فاليرو وذهبت على يمين مرمى أندوخار.
فيما أهدر مهاجم كاتانيا البديل ماكسي لوبيز فرصة لإدراك التعادل في نهاية المباراة حين استقبل تمريرةجونزالو بيرجيسيو بالرأس ليسدد بيمناه من خارج منطقة الفيولا كرة قوية لكن في منتصف المرمى، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الضيافة ويلتحقوا بركب الفائزين في الجولة الأولى: فيرونا، يوفنتوس، الإنتر، لاتسيو، روما، نابولي، تورينو وكالياري.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.